رئيس التحرير أحمد متولي
 مسرحية المومس الفاضلة تثير الجدل على السوشيال ميديا..تعرف على السبب

مسرحية المومس الفاضلة تثير الجدل على السوشيال ميديا..تعرف على السبب

مسرحية المومس الفاضلة التي كانت سبب في اثارة صخب واسع عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد اعلان الفنانة إلهام شاهين استعدادها للعودة إلى خشبة المسرح من جديد من خلال تلك المسرحية.

تعرضت الفنانة إلهام شاهين إلى موجة واسعة من الإنتقادات الواسعة بسبب اسم مسرحية المومس الفاضلة، ليهاجمها الكثير من الجماهير بخصوص هذا الشأن.

إلهام شاهين ترد على هجوم الجمهور على اسم مسرحية المومس الفاضلة

عقبت الفنانة إلهام شاهين على الهجوم المثار حول اسم مسرحية المومس الفاضلة، لافتة إلى أنها مأخوذة عن الأدب العالمي من تأليف جان بول سارتر.

وأشارت شاهين في تعليقها، إلى أن الفنانة سميحة أيوب قدمت مسرحية المومس الفاضلة على المسرح القومي في سيتينات القرن الماضي وحققت نجاحًا واسعًا آنذاك.

معلومات عن مسرحية المومس الفاضلة

وعلى الجانب الآخر تسائل الكثير من المواطنين حول مسرحية المومس الفاضلة أو الساقطة الفاضلة التي كتبها جان بول سارتر، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

1- تناول سارتر في روايته قضية العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة.

2- اتهم 9 مراهقين أصحاب البشرة السمراء على فتاتين ليل من أصحاب البشرة البيضاء.

3- سرعان ما تم القبض على الـ 9 أشخاص، حيث اعترفت واحدة من العاهرتين أمام القاضي أنهم لم يعتدوا عليها لكن المحكمة رفضت شهادتها.

4- تم الحكم على 8 متهمين بالإعدام، وعاش التاسع الذي يدعى روى رايت الذي كتب شهادته في كتاب استوحى منه سارتر رواية المومس الفاضلة.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.