مدرس في بورسعيد يعيد شنطة بها 300 ألف جنيه لصاحبها.. القصة كاملة

مدرس في بورسعيد يعيد شنطة بها 300 ألف جنيه لصاحبها.. القصة كاملة

كرمت أحدى المدارس في بورسعيد، اليوم الأربعاء، 17 نوفمبر 2021، مدرس رياضيات ، أعاد حقيبة بها مبلغ 300 ألف جنيه لصاحبها، وذلك بعدما عثر عليها أمام المدرسة.

بداية القصة

عثر أحمد السيد الجندي مدرس رياضيات بمدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية بنين التابعة لمحافظة بورسعيد، على حقيبة أمام المدرسة، معتقدا أنها ملك لطالب أو أحد المدرسين، وسئل كل من في المدرسة الذين أكدوا أن الحقيبة ليست ملكهم.

عقب ذلك قرر المدرس فتح الحقيبة فوجد بداخلها مبلغا كبيرا من المال بالإضافة إلى دفتر توفير فخرج إلى خارج المدرسة للبحث عن صاحب الشنطة ولكن لم يجد أحد.

صاحب الشنطة

وخلال قيامه مرة أخرى بتفتيش الشنطة وجد صورة من بطاقة الرقم القومي لسيدة فاتصل بها وأكدت أنها تركت السيارة لأحد أقاربها لتحصيل بعض الأموال من عملائه، فصمم المدرس على أن يحضر صاحب الشنطة بنفسه لتسليمه الشنطة من آجل الاطمئنان على وصول الشنطة لصاحبها الحقيقي.

تسليم المبلغ لصاحبه

أبلغ صاحب الشنطة إلى المدرس كافة التفاصيل عن الشنطة وعن المبلغ الموجود بداخلها وهو 300 ألف جنيه بالإضافة إلى بعض المتعلقات الأخرى الصحيحة، وهو ما جعل المدرس يقوم بإعطاء الشنطة لصاحبها وسط فرحة من صاحب الشنطة الذي بادر بإعطاء المدرس مبلغ 9 آلاف جنيه نظير أمانته، وهو ما رفضه المدرس بشدة مؤكدا أن ذلك كان عملا لوجه الله.

مطالبات بتكريمه من الوزارة

طالب عدد من زملاء المدرس الأمين أحمد السيد الجندي والذي يعمل سائقا على تاكسي بعد انتهاء يومه الدراسي من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتكريم المدرس على أمانته.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011