رئيس التحرير أحمد متولي
 تزوير شهادة لقاح كورونا.. ماهي العقوبة التي حددها القانون ؟

تزوير شهادة لقاح كورونا.. ماهي العقوبة التي حددها القانون ؟

يسعى عدد كبير من المواطنين للحصول على لقاح كورونا سواء بطرق قانونية عن طريق أخذ اللقاح في المراكز المعتمدة والمنتشرة في مراكز الجمهورية المختلفة، أو الحصول عليه بطرق ملتوية ومنها تزوير شهادة لقاح كورونا وسط تساؤلات ماهي العقوبة التي تتنظر مزوري شهادة لقاح كورونا.

القبض على ممرضة تبيع شهادات لقاح كورونا

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة أسيوط اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021 من القبض على ممرضة تقوم ببيع شهادات الحصول على لقاح كورونا مقابل 100 جنيه بدون الحصول على اللقاح بشكل فعلي.

وتقوم الممرضة  ببيع وتزوير شهادات الحصول على لقاح كورونا دون منح الجرعة المقررة للتطعيم.

حكم تزوير شهادة كورونا دينيا

أكدت دار الإفتاء المصرية أن تزوير شهادة كورونا من المحرمات دينيا وتعتبر كبيرة من الكبائر  تشبه جريمة الشهادة الزور وتأتي كبيرة تزوير شهادة كورونا عقب كبيرة عقوق الوالدين مباشرة، كما أعلن عدد كبير من مشايخ الأزهر عن حرمانية تزوير شهادات كورونا.

عقوبة تزوير شهادات كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان على لسان المتحدث الرسمي الدكتور  حسام عبد الغفار، أن تزوير شهادات كورونا عقوبتها جنائية، حيث ينطبق عيها جريمة التزوير في أوراق رسمية، وتصل عقوبة تزوير شهادات كورونا السجن من 3 إلى 10 سنوات.

كما تشير بعض المصادر القانونية إلى أن دفع مبالغ مالية من أجل الحصول على شهادة كورونا بدون أخد اللقاح تدخل في بند الرشوة حيث يعاقب القانون كل من الراشي والمرتشي في الجريمة بالسجن والغرامة المالية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011