رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تعطيل الدراسة في الشرقية بسبب سوء الأحوال الجوية؟

هل تم تعطيل الدراسة في الشرقية بسبب سوء الأحوال الجوية؟

أعلنت بعض المحافظات غلق المدارس تحسبًا لسوء الأحوال الجوية وفق التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، ولكن هل تم تعطيل الدراسة في الشرقية؟

تأجيل الدراسة في مصر

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن مسبقًا عن عدم اتخاذ أية قرارات بتأجيل الدراسة في مصر ولكن في حالة الضرورة القصوى والمستجدات الطارئة، ترك حرية اتخاذ قرار تعطيل الدراسة للمحافظين كل في محافظته.

تعطيل الدراسة في مصر

واتخذت بعض المحافظات قرارً بتعطيل الدراسة في مصر يوم السبت المقبل، فيما قررت إحداها غلق المدارس ليومي السبت والأحد 20 و21 نوفمبر 2021.

وأعلنت الإسكندرية- مطروح- الدقهلية- كفر الشيخ تعطيل الدراسة يوم السبت 20 فبراير 2021، فيما قررت محافظتي دمياط والبحيرة تعليقها يومي السبت والأحد المقبلين. 

وشمل القرار الطلاب والمعلمين، مع استثناء بعض العاملين بالإدارات التعليمية بالمحافظات.

تعطيل الدراسة في الشرقية

وانتظر الطلاب والمعلمين صدور قرار يعلن موقف الدكتور ممدوح غراب من قرار تعطيل الدراسة في الشرقية يوم السبت المقبل أسوة بمحافظات الوجه البحري الأخرى.

ولم يصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حتى الآن أية قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة في المدارس بأي من مراحلها التعليمية.

سوء الأحوال الجوية 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانٍ لها صدر منذ قليل من سوء الأحوال الجوية يومي السبت والأحد المقبلين نظرًا للمنخفض السطحي المصاحب بحوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا الذي سيؤدى إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، ومصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة .

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية