رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تعطيل الدراسة في محافظة الدقهلية؟

هل تم تعطيل الدراسة في محافظة الدقهلية؟

تحذيرات من عقبات سوء حالة الطقس حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية دفعت بعض المحافظات إلى اتخاذ قرار بغلق المدارس مع مطلع الأسبوع المقبل بينما لم يقرر البعض الآخر ذلك، ولكن هل تم تعطيل الدراسة في محافظة الدقهلية أم لا؟

تعطيل الدراسة

قرار تعطيل الدراسة صدر بناءً على بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تحمل توقعات الطقس للأيام المقبلة، وما تشهده المحافظات من درجات حرارة وظواهر جوية بالتزامن مع أولى نوات شتاء 2022.

وبدأت بعض المحافظات في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع الخسائر، ومن بين المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة فيها: الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ ودمياط.

تعطيل الدراسة في المحافظات

وقررت المحافظات التي اتخذت القرار، تعطيل الدراسة يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021، بينما مدت محافظة دمياط قرارها ليومي السبت والأحد في جميع المدارس للطلاب والموظفين، مع استثناء محافظتي الإسكندرية والبحيرة القيادات وأطقم العمل.

تعطيل الدراسة في الدقهلية

وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعطيل الدراسة في مدارس الدقهلية للمعلمين وأيضًا الطلاب.

وقرر مختار أن يكون تعطيل الدراسة في الدقهلية يوم السبت 20 نوفمبر 2021 فقط مع العودة للدراسة بداية من الأحد المقبل، معلنًا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لاستقبال شتاء 2022.

وشدد محافظ الدقهلية على رؤساء المدن والأحياء والمدن ضرورة التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي وغرفة عمليات المحافظة لسرعة التصدي للمعوقات المحتملة وحل المشكلات التي قد تطرأ بسبب سوء الأحوال الجوية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية