رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة في مصر غدًا 2021.. هل أعلنت محافظات جديدة تعطيل الدراسة بها أو تأجيلها؟

تعليق الدراسة في مصر غدًا 2021.. هل أعلنت محافظات جديدة تعطيل الدراسة بها أو تأجيلها؟

أصدر عدد من المحافظين مساء أمس الخميس قرار تعليق الدراسة في مصر غدًا 2021 بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس السيء المتوقع، ما هي هذه المحافظات؟ وما هو موعد تطبيق القرارات؟ وهل تم تعطيلها أو تأجيلها في محافظات جديدة؟

تعليق الدراسة في مصر

بدأ عدد من المحافظين اتخاذ قرار تعليق الدراسة في مصر، كل في محافظته، مجمعين على أن السبب واحد وهو سوء الأحوال الجوية المتوقع خلال الأيام المقبلة وما قد يؤدي إليه من أضرار.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ولتجنب الأضرار التي قد تنجم عن التغيرات التي من المتوقع أن تطرأ على مصر بسبب سوء حالة الطقس، اتخذ عدد من المحافظين قرار تعطيل الدراسة في مصر.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة بها بسبب سوء الأحوال الجوية، جميعها من محافظات الوجه البحري والساحلية والتي من المقرر أن تشهد تساقط أمطار غزيرة ورياح شديدة في الأيام المقبلة.

محافظات قررت تعليق الدراسة بها 2021

وهناك 4 محافظات قررت تعليق الدراسة بها يوم السبت 20 نوفمبر 2021 لسوء الأحوال الجوية، وشمل القرار الطلاب والمعلمين، وهذه المحافظات هي:

  • محافظة الإسكندرية.
  • محافظة كفر الشيخ.
  • محافظة مطروح.
  • محافظة الدقهلية.

محافظات أعلنت تعطيل الدراسة بها يوم الأحد

وبالإضافة لما سبق، هناك محافظات أعلنت تعطيل الدراسة بها يومي السبت والأحد 20 و21 نوفمبر 2021 وهي:

  • محافظة البحيرة.
  • محافظة دمياط.

ولم يتخذ أي محافظ خلاف ما سبق ذكره أية قرارات بتعطيل الدراسة، تأجيلها أو تعليقها في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية سواء غدًا السبت أو الأحد المقبلين حتى الآن.

تأجيل الدراسة

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في تصريحات سابقة أنه لن يتخذ قرار تأجيل الدراسة في المدارس وأن تعطيلها في بعض المحافظات لظروف طارئة هو أمر متروك للمحافظين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية