رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة المخرج مسعد الطنباري.. تعرف على أبرز المعلومات عنه

وفاة المخرج مسعد الطنباري.. تعرف على أبرز المعلومات عنه

كشف الفنان رامي الطنباري، عن وفاة والده المخرج الشهير مسعد الطنباري، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، تاركًا ذكرى له في قلوب الجماهير بأعماله المختلفة التي لها طابع خاص ومختلف.

يرصد شبابيك في التقرير التالي أبرز المعلومات عن المخرج مسعد الطنباري بعد وفاته التي أحزنت الوسط الفني صباح اليوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021.

من هو المخرج مسعد الطنباري

هناك عدد من الجماهير الذين تسائلون عن المخرج مسعد الطنباري بعد نعي عدد من نجوم الفن له، ومواساه الفنان رامي الطمباري، وهاني الطمباري بعد رحيل والدهما، لذا نرصد لك أهم وأبرز المعلومات عن الراحل مسعد الطنباري في النقاط التالية:

1- يعتبر مسعد الطنباري من أشهر مخرجي المسرح الكبير.

2- اعتمد اسم المخرج مسعد الطنباري عام 1978، ومن ثم اتجه إلى لعراق ليعمل مشرفًا ثقافيًا للأنشطة بالجامعة المستنصرية.

3- تألق اسمه في عدد من المسرحيات المختلفة بالعراق منها النار والزيتون، ومغامرة رأس المملوك جابر، الملك هو الملك، مسرحية 1990.

4- تدرج الراحل مسعد الطنباري في الكثير من المناصب حتى وصل إلى الشهرة التي حاز بها، حيث ارتقى إلى منصب مدير فني في الإمارات.

5- أخرج الطنباري عدد من المسلسلات المختلفة منها حاير طاير، زمن الطيبين، المرسى والأرض، سوالف الدار، وغيرها الكثير.

6-  أما عن أعماله في مصر فقد قدم عدد هائل من العروض المسرحية جاء على رسها بيت جحا، الليلة نضحك، فاوست والاميرة الصلعاء، الملك لير، اسطبل عنتر، اصحى يا نايم، ابن ماجد بحاكم متهميه علي ابو الريش، وغيرهما.

وفاة مسعد الطنباري

نعى عدد من نجوم الفن رحيل المخرج مسعد الطنباري على رأسهم المخرج مازن الغرباوي، و رامي الطنباري، لتتصدر صور الراحل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في دقائق معدودة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.