رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية وما هي المصالح التي ستحصل عليها؟

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية وما هي المصالح التي ستحصل عليها؟

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر سؤال تكرر كثيرًا خلال الساعات الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بين المواطنين سواء العاملين في المصالح الحوكمية أو الخاصة.

وتزايدت وتيرة التساؤلات بشأن هل غدًا إجازة رسمية بين المعلمين من جميع المحافظات المختلفة وعلى رأسها محافظة الإسكندرية والقاهرة والجيزة.

يحرص شبابيك على الإجابة عن سؤال هل يوم الأحد القادم إجازة في مصر أم لا لتوضيح الملابسات التي تقع بين المواطنين، وخاصة مع تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات التي تشهد تقلبات في الحالة الجوية.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

يعتبر يوم الأحد الموافق 21 من نوفمبر الجاري يوم عمل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية والوزارات والهيئات، وقطاع الأعمال، إلا أن هناك عدد من المحافظات التي أجبرت على تعطيل الدراسة بها بسبب سوء الحالة الجوية التي سيطرت عليها.

هل يوجد إجازة غدًا؟

وفي سياق متصل، توجد بالفعل إجازة غدًا الأحد في المدارس المختلفة والمعاهد الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، وكفر الشيخ، ومطروح، والقليوبية، والمنوفية، القاهرة، إضافة إلى محافظة الجيزة بسبب حالة الطقس الغير مستقر.

أصبح غدًا إجازة رسمية لجميع المدارس بالمحافظات السالف ذكرها، ولكن تظل المصالح الحكومية المختلفة تعمل بكامل طاقتها كأي يوم طبيعي وكذلك بالمحافظات التي تم تعطيل الدراسها بها.

إجازة الأحد

تأتي إجازة الأحد في المحافظات التي شهدت حالة من تقلبات الأحوال الجوية فقط في المدارس لاغير، إلا أنه ليس هناك أي إجازات رسمية في مصر خلال شهر نوفمبر الجاري.

اضطرت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة واعلان غدًا الأحد إجازة رسمية في المدارس بسبب سوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد على مدار الساعات الأخيرة، وهطول الأمطار المصحوبة بالرياح الرعدية.

​​​​​​​

المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة هي القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط ومطروح والمنوفية والقليوبية والبحيرة.

الجدير بالذكر، أن موجة الطقس السيء بدأت من بعض محافظات السواحل الشمالية منها الإسكندرية والبحيرة ومطروح وغيرها، ومن ثم انقلبت الأجواء رأسًا على عقب لتتحول في العديد من محافظات مصر المختلفة على رأسها القاهرة والجيزة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.