رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعطيل الدراسة غدا بمدارس وجامعات القاهرة والجيزة والقليوبية بأوامر من مدبولي

حقيقة تعطيل الدراسة غدا بمدارس وجامعات القاهرة والجيزة والقليوبية بأوامر من مدبولي

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا حول تعطيل الدراسة غدا الأحد 21 نوفمبر 2021، بجميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لسوء الأحوال الجوية، وفي السطور القادمة نكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا بمدارس وجامعات القاهرة الكبرى.

أحوال جوية سيئة

تتعرض محافظات مصر المختلفة إلى حالة من الطقس السئ وهطول أمطار رعدية خاصة في المحافظات الساحلية، وقد قررت عدد من المحافظات تعليق الدراسة سواء في المدارس أو الجامعات لحين انتهاء موجة الطقس السيئة وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا بأوامر مدبولي

تداولت خلال الساعات الماضية اخبارا حول إصدار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارا بتعطيل المدارس والجامعات غدا الأحد 21 نوفمبر في القاهرة الكبرى والتي تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وذلك لسوء الأحوال الجوية.

وقد نفت رئاسة مجلس الوزراء ذلك مؤكدة أنه لا صحة لهذا القرار  وأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يصدر أية قرارات خاصة بتعطيل الدراسة غدا بمدارس أو جامعات القاهرة الكبرى.

وأكدت رئاسة مجلس الوزراء أن قرار تعطيل الجامعات والمدارس هو منم مسؤولية كل محافظ وتقديره للوضع في محافظته فهو المسؤول الأول والأخير عن هذه القرارات والتي تأتي بناء على تقرير من هيئة الأرصاد الجوية وتوقعاتها لحالة الطقس في المحافظات.

وبالفعل أصدرت المحافظات المذكورة على مدار الساعات الماضية قراراتها بتعليق الدراسة غدا الأحد بسبب حالة الطقس السيء على أن تعود الأمور لطبيعتها بداية من صباح الإثنين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011