رئيس التحرير أحمد متولي
 هل توحد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022؟ وزارة التعليم ترد

هل توحد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022؟ وزارة التعليم ترد

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدرس فكرة توحيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 خلال العام الدراسي الجاري، وذلك تبعًا للنظام الجديد الذي يشهده الصف الدراسي سواء من تعديلات في المناهج أو غيره.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الأولى في نهاية شهر نوفمبر 2021 وبداية ديسمبر المقبل.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 على 3 مراحل لكل فصل دراسي، الأول على ما تم شرحه في الشهر الأول للدراسة، والامتحان الثاني على ما تم شهره خلال شهرين، والامتحان الثالث يكون شاملًا للفصل الدراسي كاملًا.

وأكد مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس فكرة توحيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 المقرر عقده مع نهاية شهر نوفمبر 2021 وبداية ديسمبر المقبل.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلها موقع اليوم السابع، أن الامتحان سيتم توحيده على مستوى كل إدارة تعليمية في حدث قد يكون الأول.

وكانت امتحانات الصف الرابع الابتدائي في السنوات الماضية موحدة على مستوى المدارس وليس الإدارات.

وتتجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توحيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 ليقوم كل موجه بوضع امتحان المادة التي تخصه.

ويأتي هذا الاتجاه من أجل التأكد من مطابقة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 لطريقة التقييم الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع طرق تقييم جديدة للصف الرابع الابتدائي تعتمد على الفهم وقياس نواتج التعلم.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم