رئيس التحرير أحمد متولي
 هل في مدارس النهاردة في مصر؟ تعليق الدراسة في المحافظات اليوم الاثنين

هل في مدارس النهاردة في مصر؟ تعليق الدراسة في المحافظات اليوم الاثنين

تساءل الطلاب من مراحل التعليم ما قبل الجامعي عن أخبار تعليق الدراسة في المحافظات اليوم الاثنين وهل في مدارس النهاردة في مصر أم لا؟

كانت محافظات مصر قد شهدت يوم السبت الماضي تغيرًا في حالة الطقس وانخفاض في درجات الحرارة مع تساقط غزير للأمطار، ودفعت تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمحافظين اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

تعطيل الدراسة

وأصدرت 6 محافظات قرارًا بتعليق الدراسة في المدارس للطلاب والمعلمين يوم السبت الماضي وهي: الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية ومطروح.

تعليق الدراسة في المدارس

وارتفع عدد المحافظات التي قررت تعليق الدراسة في المدارس يوم الأحد 21 نوفمبر 2021 ليصل إلى 12 محافظة، هي: الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القاهرة، الجيزة، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، القليوبية، الغربية، شمال سيناء والمنوفية.

في مدارس النهاردة؟

وسأل الطلاب هل في مدارس النهاردة؟ وهل صدر قرار تعليق الدراسة، خاصة بعد ما شهدته بعض المحافظات من عودة الطقس السيء مجددًا.

وأصدر محافظ مطروح مساء الأحد قرار تعطيل الدراسة في المدارس يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021.

وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قبل قليل، قرار تعطيل الدراسة في الإسكندرية للمدارس في الفترة المسائية نظرًا لعودة الأمطار بغزارة في الساعات الأخيرة من صباح اليوم الاثنين 22 نومفبر 2021، فيما لم تتخذ المحافظات الأخرى قرارًا مماثلاً.

واستندت المحافظات في قراراتها إلى تحسن الحالة الجوية، إلا أن بعضها شهد في الساعات الأخيرة من صباح اليوم تساقط للأمطار الغزيرة مجددًا.

وتشهد محافظات مصر خلال الفترة الراهنة تغيرًا في الحالة الجوية بالتزامن مع نوة باقي المكنسة التي تتسم بتساقط الأمطار الغزيرة وشدة الرياح، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأبدى المحافظون كل في محافظته استعداداتهم للتغيرات الجوية من توفير سيارات كسح المياه وانتشارها لمنع التكدسات المرورية وتعطيل حركة السير بالشوارع والطرق الرئيسية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية