رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار تسمم التلاميذ.. تفاصيل إصابة أطفال المدارس في قنا وأسيوط كفر الشيخ

أخبار تسمم التلاميذ.. تفاصيل إصابة أطفال المدارس في قنا وأسيوط كفر الشيخ

 أثارت وقائع تسمم التلاميذ حالة من الهلع بين أولياء الأمور، خاصة بعد إصابة أطفال المدارس في نجع حمادي بمحافظات قنا، أسيوط ومن قبلهما كفر الشيخ.

وتصدرت واقعة تسمم أطفال المدارس مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بعد نشر العديد من أولياء الأمور منشورات عن إصابة أبنائهم التلاميذ بالمرحلة الابتدائية بالتسمم.

تسمم أطفال المدارس

 وشهدت بعض المحافظات حالات تسمم أطفال المدارس في الأيام الماضية، من بينها تلاميذ مدرسة شركة السكر الابتدائية بمركز نجع حمادي، محافظة قنا، أسيوط وكفر الشيخ.

وارتفعت حالات تسمم التلاميذ في قنا اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 إلى 50 حالة اشتباه في تسمم.

تسمم التلاميذ

ونشر عدد من أولياء الأمور استغاثات إلى وزارة التربية والتعليم لإنقاذ أطفالهم عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- مستنكرين الوضع الذي آلت إليه المدارس في مصر مؤخرًا.

تسمم التلاميذ في قنا

وتقدم عدد من أولياء الأمور ببلاغات إلى الأجهزة الأمنية في محافظة قنا على خلفية تسمم التلاميذ عقب تناولهم الوجبة المدرسية.

وتم نقل التلاميذ المصابين باشتباه تسمم على الفور إلى مستشفى نجع حمادي العام لتلقي الإسعافات الأولية، وحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

ورجح مصدر بمدرسة شركة السكر الابتدائية أن يكون سبب تسمم تلاميذ المدرسة هو سوء تخزين الوجبات المدرسية المقدمة إليهم من عصائر وبسكويت.

وأكد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، أن حالات التلاميذ مستقرة وأن سبب تسمم التلاميذ سوف يتم الكشف عنه عقب الانتهاء من سحب العينات وإجراء التحاليل للأطفال المصابين.

تسمم التلاميذ في أسيوط

وأصيب 19 تلميذ آخرين بحالات تسمم في أسيوط بـ 4 مدارس تابعة لإدارة البداري التعليمية، بعد شعورهم بحالات إعياء شديد واشتباه تسمم يوم أمس الاثنين 22 نوفمبر 2021 بعد تناولهم الوجبة المدرسية.

والمدارس التي أصيب أطفالها بالتسمم في أسيوط هي: مدرسة الكوم الأحمر، السلام، عرب مطير والكادرايك الابتدائية.

وتم نقل التلاميذ المصابين بالتسمم إلى مستشفى البداري المركزي لتلقي الإسعافات وحالتهم الصحية الآن مستقرة، وفق تصريحات الدكتور محمد إبراهيم الدسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

تسمم التلاميذ في كفر الشيخ

وكان قد أصيب عدد من تلاميذ مدرسة كفر الطايفة بمحافظة كفر الشيخ بالتسمم عقب تناولهم وجبة مدرسية يوم الخميس 18 نوفمبر الماضي.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب الواقعة بيانًا قالت فيه أن الطلاب نقلوا إلى مستشفيي كفر الشيخ العام والعبور للتأمين الصحي لتلقي الإسعافات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية