رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا وأول الفئات المستحقة لها

موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا وأول الفئات المستحقة لها

أعلن مجلس الوزراء، عقب اجتماعه المنعقد اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021، عن موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، كما استعرض أول الفئات المستحقة للتطعيم.

قرار مجلس الوزراء اليوم

وانعقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، معلنًا في نهاية اجتماعه عن حزمة من القرارات المتعلقة بالصحة، والتي اقترحها الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

ووافق مجلس الوزارء في اجتماعه المنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مقترحات عبد الغفار، والمتعلقة بموعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا المستجد والفئات التي من المقرر أن تحصل عليه أولاً.

الفئات المستحقة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وأوضح مجلس الوزراء أن الفئات المستحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا كدفعة أولى هي:

  • الفئات السكانية الأكثر تعرضًا للإصابة بالعدوى، مثل:
  • المصابون بنقص المناعة الأولية.
  • من يخضعون للعلاج بمثبطات المناعة.
  • كبار السن.
  • الفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل العاملين في القطاع الطبي.

موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية، عن موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا المستجد »كوفيد 19«.

وقال مستشار الرئيس أن الجرعة الثالثة من لثاح كورونا يتم منحها للمواطنين الذين حصلوا على الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح.

وأوضح أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا تعد جرعة معززة للأجسام المضادة للفيروس، تتواجد داخل جسم الإنسان الملقح به لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر وعام.

وأكد مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا سيبدأ عقب تطعيم جميع الفئات المستحقة مرة أخرى، على أن يتم تطعيم 40% من المواطنين مع نهاية ديسمبر 2021.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية