رئيس التحرير أحمد متولي
 عمر رشوان توفيق.. رقم مفاجأة

عمر رشوان توفيق.. رقم مفاجأة

يعتبر الفنان رشوان توفيق واحدا من أبرز الفنانين المصرين والعرب على الإطلاق، وقد نال مؤخرا تعاطف عدد كبير من الجماهير بعدما قامت بنته الصغرى وزوجها برفع قضايا ضده، ويتساءل عدد كبير عن عمر رشوان توفيق حاليا.

رشوان توفيق

تخرج الفنان الكبير رشوان توفيق من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشوار النجومية عقب تخرجه من المعهد ودخوله التلفزيون حيث عمل مساعدا لمخرج ثم أصبح مذيعا، وبعدها بدأ الدخول في الأعمال الدرامية والمسرحية حيث كان من أوائل من شاركوا في فرقة مسرح التلفزيون، من خلال مسرحية شئ في صدري للمخرج نور الدمرداش.

أبرز أعمال رشوان توفيق

قدم الفنان رشوات توفيق عددا كبيرا من الأعمال الفنية سواء درامية أو مسرحية أو سينمائية وكانت من أبرز أعماله السينمائية أفلام، خيال مآتة، الجسر، أحوال شخصية، قضية الأستاذة رفعت، الملاعين، الاعتراف الأخير، الأنثى والذئاب، جريمة في الحي الهادي، بين القصرين.

ومن أبرز أعماله الدرامية مسلسلات، عفاريت عدلي علام، أستاذ ورئيس قسم، سلسال الدم، أبواب الخوف، خاتم سليمان، بره الدنيا، قانون المراغي، الليل وآخره، حمزة وبناته الخمسة، أم كلثوم، الضوء الشارد، لن أعيش في جلباب أبي، أبو العلا 90،السقوط في بئر سبع، المال والبنون، ضمير أبلة حكمت.

سن رشوان توفيق

ولد الفنان القدير رشوان توفيق في قرية الشنطور بمركز سمسطا التابع لمحافظة بني سويف، وولد الفنان الكبير في 2 فبراير عام 1933 ويبلغ حاليا من العمر 88 عاما و9 أشهر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011