رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار العمرة للمصريين.. أنباء سارة

آخر أخبار العمرة للمصريين.. أنباء سارة

يرغب العديد من المواطنين في معرفة آخر أخبار العمرة للمصريين، وخاصة بعد رفع قيود السفر المباشر من مصر إلى المملكة العربية السعودية، حيث كانت من أهم الأنباء التي أدخلت الفرحة على قلوب المصريين لطول تعليق السفر بسبب جائحة كورونا.

ينشر شبابيك آخر أخبار العمرة للمصريين، حتى يتمكن من الوصول إلى الإجابات التي يبحثون عنها خلال تلك الفترة على رأسها موعد فتح باب العمرة أمام المصريين وغيرها.

ميعاد فتح العمرة للمصريين

كشفت وزارة الحج والعمرة، عن موعد فتح باب العمرة للمصريين رسميًا بعد توقها لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد، على أن يكون هذا الموعد يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.

آخر أخبار العمرة للمصريين

وألغت المملكة العربية السعودية، الحجر الصحي على المصريين، حيث يتم الحصول على التأشيرة وفقًا لمن حصل على لقاح كورونا المعتمد من السعودية فقط.

أما بالنسبة للمسافرين الحاصلين على لقاحات غير معتمدة من المملكة العربية السعودية ولكنها معتمدة من منظمة الصحة العالمية، سيتم قضاء 3 أيام فقط في الحجر الصحي بعد وصولهم إلى أراضي المملكة، ومن ثم يتم إجراء تحليل PCR وفي حالة سلبيتها يتوجه المواطن لأداء مناسك العمرة.

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت يوم الخاميس المنصرم السماح للمصريين بدخول المملكة العربية السعودية بشكل مباشر دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها حتى يتمكنوا من الدخول الغير المباشر، ليطبق القرار بداية من يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.