رئيس التحرير أحمد متولي
 القيمة التسويقية للنادي الأهلي.. مبلغ خرافي

القيمة التسويقية للنادي الأهلي.. مبلغ خرافي

يعتبر النادي الأهلي واحدا من أبرز الأندية العربية والإفريقية شهرة لحصوله على عدد كبير من البطولات سواء المحلية أو القارية، وهو واحدا من الأندية القليلة التي حصلت على برونزية كأس العالم للأندية عربيا أو إفريقيا، وترتفع القيمة التسويقية للنادي الأهلي عقب كل بطولة يحرزها.

النادي الأهلي

تأسس النادي الأهلي في العام 1907 على يد عدد كبير من الشخصيات الوطنية المصرية على رأسهم أمين سامي باشا ومصطفى كامل وطلعت حرب وعمر لطفي، وهو أول من أسس ملعب كرة قدم والمعروف حاليا بالتتش، كما أسس فريق كرة القدم في العام 1911، ولقب النادي الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي وذلك طبقا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واختير كأفضل نادي إفريقي عدة مرات، كما حقق عدد كبير من البطولات الإفريقية والمحلية فهو أكثر نادي حاصل على بطولة الدوري العام المصري والبطولة الإفريقية.

بطولات النادي الأهلي

يمتلأ دولاب النادي الأهلي بعدد كبير من البطولات المحلية والإفريقية فقد حصل النادي الأهلي على 10 بطولات لدوري أبطال إفريقيا وهو أكثر نادي إفريقي حصولا على هذه البطولة وكانت أخر بطولاته في موسمي 2019-2020، و 2020-2021.

كما حصل النادي الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية مرتين الأولى في عام 2006 والثانية في العام الحالي.

القيمة التسويقية للنادي الأهلي

يعتبر النادي الأهلي من أكبر الأندية الإفريقية من حيث القيمة التسويقية وتراوحت القيمة التسويقية للنادي الأهلي ما بين 26.5 و27.5 مليون يورو أي ما يزيد عن 505 مليون جنيه مصري، وهو الأكثر قيمة تسويقية على صعيد الأندية الإفريقية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011