رئيس التحرير أحمد متولي
 سخرية من عصام شلتوت بسبب مات حكم مباراة مصر والسودان.. كونجير ما ماتش

سخرية من عصام شلتوت بسبب مات حكم مباراة مصر والسودان.. كونجير ما ماتش

بدلاً من أن يعم الحزن على الجميع، أثار منشور للكاتب الصحفي عصام شلتوت السخرية والضحك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مات حكم مباراة مصر والسودان، فما قصة كونجير؟

عصام شلتوت

نشر الكاتب الصحفي عصام شلتوت عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي »فيس بوك« خبر وفاة حكم المنتخب المصري في مباراة مصر والسودان التي ستقام غدًا السبت 4 ديسمبر 2021.

وكتب عصام شلتوت منشورًا، منذ قليل، قال فيه: »وفاة حكم مباراة منتخبنا غدًا مع المنتخب السوداني«.

وفي الوقت الذي كان يجب أن تثير هذه التدوينة مشاعر الحزن لدى متابعيه، إلا أن الجميع انفجر في الضحك وبدأت التعليقات التهكمية الإنترنت.. ما سبب ذلك؟

أحمد شوبير

كان أحمد شوبير، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق والإعلامي حاليًا، قد كتب عبر صفحته الرسمية على »فيس بوك« منشورًا تضمن: »مات كونجير حكمًا لمباراة مصر والسودان غدًا«.

ماثيو كونجير

 وبمجرد نشر التدوينة، سرعان ما نشرت صفحة عصام شلتوت خبر وفاة حكم مباراة مصر والسودان ماثيو كونجير.

وحقيقة وفاة حكم مباراة مصر والسودان غير صحيحة، حيث حذفت صفحة عصام شلتوت المنشور، مستبدلاً إيان بآخر قال فيه: »عذرًا اختلط على الأدمن الخبر السابق بشأن وفاة حكم مباراة غدًا.. انا عصام شلتوت اعتذر لكم.. تحياتي يا أعظم جمهور«.

ومات هو اختصار لاسم ماثيو ولم يعني الكابتن أحمد شوبير أنه مات ولكنه يعلن اختياره حكمًا لمباراة الغد.

سخرية من عصام شلتوت

وانتشرت على الإنترنت منشورات السخرية على ما نشرته صفحة عصام شلتوت، ومن بينها: »عجائب المصرين والدوري المصري، أحمد شوبير: مات كونجير حكم مباراة مصر والسودان غدًا.. عصام شلتوت: وفاة حكم مصر والسودان، الغريبة ان عصام شلتوت فكر أن هو مات بجد«.

وكتب آخر: »مات اسم مش فعل، أي واحدة أجنبية اسمها كاثرين ممكن ينادوها كاثي أو كات وتكتب اسمها كده حتى في الإيميلات الرسمية، برضه اللي اسمه ماثيو بيتحول اسمه إلى مات«.

وأضاف: »فيه واحد صديقي انجليزي دائمًا اسمه مات لكن لما باقدمه لأي وسيلة إعلام عربية لازم اتأكد إنهم كاتبين ماثيو، الحكم النيوزلندي ماثيو كونجر لو يعرف ان الإعلام الرياضي في مصر بعافية شوية هيطلب إن ماحدش يناديه مات ونلتزم بالاسم الرسمي«.

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية