رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم زيادة أسعار الأرز في التموين من الشهر القادم ؟

هل سيتم زيادة أسعار الأرز في التموين من الشهر القادم ؟

بعد زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز مؤخرا، انتشرت أخبارا حول نية الحكومة رفع سعر الأرز التمويني بداية من الشهر القادم، وذلك بسبب زيادة أسعار الحبوب عالميا، وسط تساؤلات من عدد كبير من المواطنين عن حقيقة زيادة أسعار الأرز في التموين من الشهر القادم.

سعر الأرز في التموين حاليا

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار الأرز في التموين، ويبلغ سعر الأرز في التموين حاليا 8 جنيهات، كما يبلغ سعر السكر في التموين 8 جنيهات ونصف، فيما تباع زجاجة الزيت 800 ملم بسعر 20 جنيها، أمام زجاجة الزيت لتر فتباع بسعر 25 جنيها للزجاجة الواحدة.

زيادة أسعار الأرز في التموين

 خلال الساعات الماضية، انتشرت أخبارا على بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءا حول زيادة أسعار الأرز التمويني بالتزامن مع ارتفاع أسعار الحبوب عالميا، وسط تساؤلات كثيرة من المواطنين عن صحة هذه الأنباء.

وقد نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية  هذه الأخبار، مؤكدة أنه لا صحة لزيادة أسعار الأرز التمويني بالتزامن مع ارتفاع أسعار الحبوب عالميا.

وأكدت الوزارة  استقرار أسعار الأرز بجميع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة وفروع مشروع جمعيتي.

ولفتت إلى توافر مخزون استراتيجي منه يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مُشددةً على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق والمنافذ التموينية، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011