رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن الخفاش بالعناصر كاملة

بحث عن الخفاش بالعناصر كاملة

تعتبر الخفافيش واحدة من الحيوانات المميزة، فهي لها شكل خاص وطبيعة خاصة، ويحب عدد كبير من محي الحيوانات معرفة أكثر المعلومات عن الخفافيش وكيفية ولادتها واماكن تواجدها وأفضل الأكلات لها وهل هي تلد أم تبيض، وغيرها من هذه الأسئلة، ونظرا لهذه الأهمية فتعتبر الخفافيش مادة دسمة لعمل بحث عنها، ولذلك يهتم قطاع كبير من الطلاب بعمل بحث عن الخفاش.

ولذلك نستعرض في السطور القادمة كيفية عمل بحث عن الخفاش بعناصره الكاملة.

بحث عن الخفافيش للصف الرابع الابتدائي

دائما يطلب من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بعمل بحث عن الخفاش، ويحاول طلاب الصف الرابع الابتدائي الابداع في كتابة بحث عن الخفافيش ويتكون البحث عن الخفاش من عدة عناصر ومكونات أبرزها مقدمة وأبرز المعلومات والخاتمة.

 مقدمة عن الخفاش

يعتبر الحفاش واحدا الثديات وذلك لقدرته على الولادة، ويطلق على الخفافيش اسم الوطواط وتنقسم الخفافيش إلى نوعين، خفافيش صغيرة وخفافيش كبيرة، وتسكن الخفافيش الكبيرة في  آسيا واستراليا وإفريقيا فيما تسكن الخفافيش الصغيرة باقي دول العالم، وتهاجر في الشتاء مثلها كباقي الطيور والحيوانات.

أنواع الخفافيش

يتواجد أكثر من 120 نوع من الخفافيش حول العالم، وتعيش الخفافيش في كل دول العالم وكل الأجواء ماعدا الأجواء شديدة البرودة، ومن أهم أنواع الخفافيش كالتالي:

خفافيش أكلة الحشرات، وهي الخفافيش التي تعتمد بصفة أساسية في أكلها على الحشرات وتتواجد هذه الخفافيش في المناطق الشمالية من العالم، وتأكل هذه النوعية من الخفافيش البعوض والخنافس والنحل، والصراصير والذباب.

خفافيش أكلة للفاكهة وهي التي تعتمد في غذائها بصفة أساسية على أكل الفاكهة وخاصة الطازجة، وتعيش معظم هذه الخفافيش في أمريكا.

الخفافيش الأكلة للحيوانات، وتعتمد هذه الخفافيش بصفة أساسية على أكل الحيوانات صغيرة الحجم مثل الأسماك والسحالي والضفادع والتي توجد في المستنقعات والبرك.

الخفافيش المصاصة للدماء وهي نوعية قليل جدا وتعتمد على دماء الحيوانات كوسيلة .

أبرز المعلومات عن الخفاش

تعيش الخفافيش في الأماكن المهجورة  وتلد خفاشا واحد كل عام ويسمى جرو وتصل مدة الحمل لمدة تصل إلى 6 أشهر، ويحصل الصغير على الغذاء من لبن الأم، تتميز الخفافيش عن باقي الثدييات بأن لها قدرة على الطيران.

تمثل الخفافيش ربع الثدييات الموجودة حول العالم، كما أنها تأكل كميات كبيرة جدا من الطعام.

يبلغ متوسط حياة الخفاش ما بين 20 إلى 30 عاما، كما تمتلك جهاز مناعي قوي..

خاتمة بحث عن الخفاش

يعتبر الخفاش من أبرز الحيوانات لما لها قدرة على الطيران وتتميز الخفافيش بقدرتها الفائقة في التكيف مع البيئة التي تعيش فيها،ويجب على الجميع الابتعاد عن أماكن تواجد الخفافيش لأنه من الممكن أن يصيب الإنسان بأذى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011