رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022

معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022 بصورة إلكترونية، لاستخدامه في عملية مراجعة البيانات وتسجيل استمارات التقدم للاختبارات.

وغيرت وزارة التربية والتعليم نظام تحرير استمارة الامتحانات بدءا من العام الدراسي الحالي 2021-2022، حيث استغنت عن الاستمارات الورقية لصالح الإلكترونية في إطار التحول الرقمي الذي تنتهجه.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الحساب المدرسي الموحد لإنهاء كافة الإجراءات الإلكترونية، لعدم تشتيت الطلاب وأولياء الأمور.

ومع فتح باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني يتزايد بحث الطلاب على معرفة كود الطالب.

وينشر «شبابيك» طريقة الحصول على كود الطالب للمقيدين بصفوف مراحل التعليم المختلفة على مستوى الجمهورية، والذي يتاح الاستعلام عنه خلال الفترة الحالية.

كيفية معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022

يكون الحصول على كود الطالب بالدخول للموقع الذي سنرفق رابطه تاليا ثم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولدت بها والمدونة على شهادة الميلاد.

وبعد ذلك تأتي خطوة النوع سواء ذكر أو أنثى، والخطوة النهائية الضغط على تسجيل الدخول.

من خلال الرابط التالي، والتابع لوزارة التربية والتعليم، يمكن استخراج كود الطالب https://moe-register.emis.gov.eg/

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة