رئيس التحرير أحمد متولي
 تحويلات طريق الصعيد الحر البديلة بعد غلقه لمدة عام.. ما هي؟

تحويلات طريق الصعيد الحر البديلة بعد غلقه لمدة عام.. ما هي؟

أعلنت وزارة الداخلية غلق طريق الصعيد الحر لمدة عام كامل لإجراء بعض أعمال التطوير والتوسعة، إلا أنها أوجدت طرق أخرى بديلة له خلال هذه الفترة، فما هي التحويلات المرورية الجديدة؟

طريق الصعيد الحر

ويمتد طريق الصعيد الحر بداية من وصلة البستان في المنيا إلى الأوتوستراد، ويسمى بـ الطريق الصحراوي الشرقي.

وأصدرت وزارة الداخلية مساء اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021، بيانًا أعلنت فيه التحويلات المرورية البديلة لـ طريق الصعيد الحر لتسيير حركة المرور بشكلها الطبيعي ومواجهة الكثافة المرورية بالتزامن مع أعمال التطوير والتوسعة.

طريق الصعيد الحر والتحويلات المرورية البديلة

وتجري الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد، أعمال تطوير وتوسعة ورفع كفاءة بطريق الصعيد الحر، وخلال فترة عام سيتم استخدام الطرق البديلة التالية:

  • غلق الطريق القادم من المنيا باتجاه الأوتوستراد، وتحويل حركة المرور إلى الاتجاه الآخر.
  • منع مرور كافة أنواع السيارات القادمة من القاهرة في اتجاه المنيا من محطة تحصيل رسوم حلوان، وتحويلها إلى الطرق البديلة وهما، طريقي الصحراوي الشرقي القديم وأسيوط الغربي.

وذكر بيان وزارة الداخلية أن أعمال التطوير التي ستجرى على طريق الصعيد الحر سوف تبدأ من يوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، وتستمر لمدة عام.

وتقدم الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات اللازمة وتجري بالتعاون مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير والتوسعة كافة التجهيزات ووضع العلامات التي تشير إلى وجود أعمال بما يضمن سلامة المواطنين وأمنهم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية