ألم ألم ألم ألم بدائه.. شرح الأبيات

ألم ألم ألم ألم بدائه.. شرح الأبيات

ألم ألم ألم ألم بدائه.. إن أن آن آن آن أوانه من الأبيات التي توقف أمامها الكثير من عشاق اللغة العربية، محاولين كشف المغزى من تلك الكلمات التي تستدعي التأمل.

يشرح شبابيك معنى أبيات ألم ألم ألم ألم بدائه.. إن أن آن آن آن أوانه، حيث تسائل الكثير من الطلاب والمواطنين عن مقصدها، حيث يعد من الأبيات التي انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شرح أبيات ألم ألم ألم ألم بدائه

تنتشر الكثير من المسابقات التي تتخذ هذا البيت سبيل لها بهدف التعمق داخل اللغة، لذا يحاول الكثير فك الشفرة وتوضيح معنى الأبيات التي يصنها البعض ضمن أصعب أبيات الشعر.

ألم ألم ألم ألم بدائه.. إن أن آن آن آن أوانه يتم تفسيرها بأن أي وجع أحاط بي لم أعلم بمرضه، إذا توجع صاحب الألم حان وقت شفائه.

معنى ألم ألم ألم ألم بدائه

أما المعنى العام لأبيات ألم ألم ألم ألم بدائه.. إن أن آن آن آن أوانه يكمن في «لقد أحاط بي ألمٌ لم أعرفه من قبل إن جاء وقت شفائه من الله فقد آن ذلك له».

ينسب بيت ألم ألم ألم ألم بدائه إلى الشاعر العباسي أبي الطيب المتنبي، وهو أغرب الأبيات الشعرية التي مرت على الكثير من عشاق اللغة العربية خاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، دعى الطلاب والمواطنين للمشاركة في تفسير معنى البيت بمناسبة الاحتفال بيوم اللغة العربية، ليتفاعل معه الكثير.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.