رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام؟

هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام؟

تسائل الكثير من المسلمين عن هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام، حتى يتمكنوا من العثور على الإجابة الصحيحة وخاصة مع انتشار الفتاوى بين الشيوخ في هذا الشأن.

يجيب شبابيك على سؤال هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام، وذلك بعدما شغل تفكير الكثير من المسلمين، فمع كل عام تكثر الأسئلة حول حرمانية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام؟

هل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حرام من الأسئلة الأكثر شيوعًا بين المسلمين خلال الفترة التي تسبق الاحتفالات، في محاولة منهم لمعرفة الإجابة الصحيحة على تلك السؤال.

ومن جهتها أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهو يوم ميلاد سيدنا المسيح عيسى ابن مريم، بما يشمل تهنئة المسيحيين جائزة شرعًا، وليس هناك أي حرمانية في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بسبب مقاصده الاجتماعية والوطنية المعتد بها.

وأشارت دار الإفتاء، أن المسلمون عليهم التعامل الطيب ومشاركة المسيحيين أفراحهم وأعيادهم طالما ذلك لايلزمهم بالتعدي على العقيدة الإسلامية، بهدف تقوية الروابط بين كلًا منهم، الأمر الذي يؤكد عليه الدين الإسلامي دائمًا.

عيد الميلاد المجيد

عيد الميلاد المجيد هو ثان أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، حيث تحرص الكنائس المختلفة الاحتفال بطقوسه بين الكبار والصغار، إلا أنه مع انتشار فيروس كورونا المستجد اختلفت تلك الطقوس قليلًا، ليتم بثها عبر التلفاز لجموع المواطنين للتخفيف من التكدس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011