تشميع مطعم روستو السوري بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة

تشميع مطعم روستو السوري بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة

تشميع مطعم روستو السوري واحد من أشهر المطاعم الموجودة في القاهرة، وذلك بعد ضبط لحوم ودواجن فاسدة، الأمر الذي اثار حالة واسعة من الجدل بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة.

استطاعت محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ضبطت 450 كجم من اللحوم والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل محل روستو السوري فرع العجوزة.

تشميع مطعم روستو السوري

تحفظت الأجهزة الأمنية على كميات اللحوم الفاسدة التي وجدتها داخل المحل بعرض إعدادها للتقديم والبيع للمواطنين، وتشميع مطعم روستو الكائن بجوار سور نادي الترسانة حي العجوزة، وإخلاء المطعم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

عثرت الأجهزة الأمنية، أثناء الحملة التي شنتها على معم روستو السوري على لحوم شاورما تزن 375 كجم، وضبط 75 كجم دهون حيوانية تغيرت خواصها الطبيعية بدون بيانات.

​​​​​​​

وقع نبأ تشميع مطعم روستو السوري على المواطنين المترددين عليه كالصادمة الكبرى، وخاصة أنه من المحال الشهيرة المتواجدة في القاهرة والجيزة.

وكان قد تم غلق مطعم روستو المتواجد بحي العجوزة في عام 2016 لذات السبب وهو العثور على لحوم فاسدة، ليتكرر المشهد ذاته في نهاية عام 2021.

جاء ذلك تحت قيادة قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، لتعثر الحملة التفتيشية على لحوم ودواجن فاسدة داخل مطعم روستو بالعجوزة وسط محافظة الجيزة، ما تسبب في اثارة الفزع بين المواطنين بعد تشميع روستو السوري.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.