رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي دولة تاهيتي التي يشارك منها فريق بيراي بكأس العالم للأندية 2021 ؟

من هي دولة تاهيتي التي يشارك منها فريق بيراي بكأس العالم للأندية 2021 ؟

قرر الاتحاد العالمي لكرة القدم اشراك فريق بيراي من دولة تاهيتي في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بدلا من فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بعد انسحابه من البطولة رسميا وسط تساؤلات عن أبرز المعلومات عن فريق بيراي ودولة تاهيتي.

كأس العالم للأندية

من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في فبراير من العام القادم بمشاركة فرق وهي النادي الأهلي المصري ممثلا عن القارة الإفريقية، ونادي الهلال السعودي عن القارة الآسيوية، وتشيلسي ممثلا عن القارة الأوروبية، وبالميراس عن أمريكا الجنوبية، ومونتيري عن أمريكا الشمالية، وفريق بيراي بدلا من أوكلاند سيتي بالإضافة إلى فريق الجزيرة الإماراتي بصفته ممثلا عن الدولة المنظمة للبطولة.

أبرز المعلومات فريق بيراي

حل فريق بيراي التاهيتي بديلا لفريق أوكلاند سيتي الذي اعتذر عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بسبب جائحة كورونا، ومن المقرر أن يلعب فريق بيراي أولى مباراته مع فريق الجزيرة الإماراتي في افتتاح البطولة، ويعتبر فريق بيراي هو الأشهر في دولة تاهيتي، وتوج ببطولة الدوري 9 مرات أخرها الموسم القبل الماضي، وهو اول فريق يتأهل إلى نهائي بطولة أوقيانوسيا في 2006 ولا يوجد لاعب واحد أجنبي ضمن الفريق، وتعتبر هذه هي أول مشاركة للفريق في كأس العالم للأندية.

 أبرز المعلومات دولة تاهيتي

تقع جزر تاهيتي في المحيط الهادي وتبلغ مساحتها نحو 1048 كيلو متر  ويعيش على أرضها حوالي 180 ألف نسمة، اللغة الرسمية لها هي اللغة الفرنسية وعاصمتها بايبتي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011