رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان العملي للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2022

موعد امتحان العملي للصف الأول الإعدادي الترم الأول 2022

يتساءل عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور عن موعد امتحان العملي للصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

امتحان العملي للصف الأول الإعدادي

يمتحن طلاب الصف الأول الإعدادي عمليا في مادتي العلوم والحاسب الآلي، وذلك قبل إجراء الامتحانات التحريرية أو النظرية والتي من المقرر أن تبدأ مع منتصف الشهر الجاري يناير 2022، ويتم امتحان العملي لمدة ساعة واحدة لكل مادة بمعرفة المدرسة وقبل الامتحانات بوقت كاف ويعفى طلاب المنازل من الامتحانات العملية.

موعد امتحان العملي لأولى إعدادي بكافة المحافظات

يجرى امتحانات العملي للصف الأول الإعدادي قبل الامتحانات التحريرية المقررة يوم 15 يناير الجاري بأسبوعين على الأقل أو بوقت كاف وطبقا لما تحدده كل مدرسة في محافظات الشرقية والبحر الأحمر و قنا وبني سويف ودمياط والمنيا، والسويس، والإسكندرية، وأسوان، وأسيوط، وشمال سيناء، والأقصر.

فيما تجري في الجيزة قبل امتحانات التحريري المقرر لها 12 يناير 2022 بوقت كاف، وفي الغربية تعقد الامتحانات العملية للصف الأول الإعدادي قبل الامتحانات التحريرية المقررة يوم 10 يناير بوقت كاف وكذلك في محافظة القاهرة والتي تعقد امتحاناتها التحريرية في 16 يناير 2022.

وفي محافظتي الاسماعيلية وشمال سيناء والتي تجري فيها الامتحانات النظرية يوم 22 يناير فمن المقرر عقد الامتحانات العملية قبلها بأسبوعين.

 وفي بورسعيد التي تعقد الامتحانات التحريرية فيها يوم 10 يناير والفيوم التي تعقد فيها الامتحانات يوم 20 يناير فيتم امتحان العملي قبل الامتحانات النظرية بوقت كاف.

أما في محافظة المنوفية يتم امتحان العملي في المدة من 8 يناير 2022 وحتى 13 يناير 2022 فيما تعقد في محافظة البحيرة يوم 5 يناير 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011