رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية بسنت خالد.. النيابة تكشف هوية المتهمين وتصدر أول قرار بحقهم

قضية بسنت خالد.. النيابة تكشف هوية المتهمين وتصدر أول قرار بحقهم

كشفت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، عن هوية المتهمين في واقعة ابتزازر الفتاة بسنت خالد، وأعلنت قرارها الأول بحقهم.

قضية بسنت خالد

وقررت النيابة حبس كلا من «إبراهيم. س»، و«عبدالحميد. هـ»، المتهمين بابتزاز الفتاة وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وإفشاء إسرار الحياة الخاصة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

واستجوبت النيابة العامة أقارب الشابين المتهمين، فضلا عن مصادرة هواتف المحمول الخاص بهم لفحصها من قبل لجنة فنية من مباحث الإنترنت والاتصالات بقطاع مكافحة الجرائم الإلكترونية.

​​​​​​​

وكانت النيابة العامة باشرت التحقيقات في واقعة وفاة الفتاة بسنت بكفر الزيات، حيث تلقت بلاغا يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الماضي من والد الفتاة المدعوة بسنت، تضمن تناولها قرصا لحفظ الغلال متأثرة بنشر شخصين صورا مخلة منسوبة لها بموقع للتواصل الاجتماعي وانتشارها بالقرية محل إقامتها، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وأُخطرت بوفاة الفتاة في اليوم التالي للبلاغ.

وقال خالد والد فتاة كفر الزيات بسنت إن اثنين اخترقا هاتفها المحمول وحصلا منه على صورها الشخصية ووضعاها على جسد فتاة عارية ونشراها بالقرية بعد أن حاولا إرغامها بتلك الصور وتهديدها بنشرها لممارسة الرذيلة معهما، فلم تنصع لهما.

وقدم والدها في التحقيقات وحدة تخزين تضمنت الصور المنسوبة للمتوفاة، وقدمت شقيقتها هاتف بسنت المحمول ورسالة تركتها قبيل وفاتها أكدت فيها أن الصور لا تخصها، وسألت النيابة العامة خالة الفتاة فقررت علمها منها قبيل وفاتها بشرائها القرص المتسبب في وفاتها منذ أسبوع، برفقة إحدى صديقاتها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة