وفاة القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية.. تعرف على موعد الجنازة

وفاة القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية.. تعرف على موعد الجنازة

انتشر نبأ وفاة القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى الكائنة في الأزبكية بمحافظة القاهرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي تسبب في حالة من الحزن بين الأقباط لرحيل مكاري يونان.

يكشف شبابيك سبب وفاة القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية، بعدما تزايدت العديد من التساؤلات حول وفاته.

وفاة القس مكاري يونان

تغيب القس مكاري يونان عن عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022، عن عمر يناهز 88 عامًا وذلك بعد صراع ليست طويلًا مع المرض.

موعد جنازة القس مكاري يونان

تقام الشعائر الجنائزية بالكنيسة المرقسية، صباح الغد الأربعاء في تمام الساعة 11، وذلك بحضور الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة.

سبب وفاة مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية

تسائل عدد كبير من المواطنين عن سبب وفاة مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية، وخاصة بعدما تدهورت حالته الصحية منذ أسبوع ليتم نقله إلى أحد المستشفيات ليتلقى العلاج اللازم.

أصيب القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية بفيروس كورونا المستجد منذ أيام وجيزة، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية نظرًا لتقدمه في العمر، ليتم وضعه على جهاز الأكسجين بعد انخفاضه في الدم، وذلك بسبب ظروفه الصحية العصيبة.

حاول الطاقم الطبي إنقاذ القس مكاري يونان بشتى الطرق، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل لينتصر فيروس كورونا في نهاية المطاف، ويلفظ مكاري يونان أنفاسه الأخيرة داخل غرفة الرعاية المركزة.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.