رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي 2022.. توضيح من وزارة التعليم

المحذوف من مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي 2022.. توضيح من وزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، صباح اليوم الخميس، بشأن المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعي حذف أجزاء من المناهج الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021-2022.

المحذوف من مناهج الصفين الأول والثاني الثاني

وأوضحت الوزارة أن الأخبار المتداولة بشأن حذف أجزاء من المناهج الدراسية للصفين الأول والثاني الثانوي، عارية من الصحة تماما، مؤكدة أنه لا يوجد حذف في المناهج الدراسية، وأن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل بالثانوي العام تشمل منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله.

​​​​​​​

وأعلنت الوزارة أن المديريات انتهت من وضع أسئلة الامتحان الورقي الذي يعقد بنسبة 30% من درجة كل مادة، مضيفة أن الأسئلة سواء في الامتحان الإلكتروني أو الورقي ستخاطب الفهم ونواتج التعلم التي يجب أن تتحقق سواء في الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في بيان لها من قبل، أنه تقرر أن يكون الامتحان على قسمين، أحدهما إلكتروني يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، والثاني مقالي ورقي يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة 30% ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس. 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة