رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن إنجازات الرئيس السيسي

موضوع تعبير عن إنجازات الرئيس السيسي

تعتبر اسئلة التعبير من أهم الاسئلة في مادة اللغة العربية لكافة الصفوف الدراسية، يقدم شبابيك موضوع تعبير عن إنجازات الرئيس السيسي كامل العناصر لتمكن الطلاب من كتابة موضوع تعبير قوي عن إنجازات الرئيس.

عناصر موضوع تعبير عن إنجازات السيسي

من أجل كتابة موضوع تعبير قوي، يجب أن يكون مرتب ومنسق في أفكاره ويجب أن يشتمل على عدة عناصر رئيسية تمكن الطالب من تنسيق أفكاره، وتتمثل العناصر التي من الممكن كتابتها في موضوع تعبير عن إنجازات الرئيس السيسي كالتالي:

إنجازات السيسي في قطاع النقل

إنجازات السيسي في قطاع التعليم

إنجازات السيسي في القطاع الأمني

إنجازات السيسي في القطاع الصحي

مقدمة موضوع تعبير عن إنجازات السيسي

استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي إنقاذ مصر من الخراب والدمار في عام 2013، وقد تمكن من إعادة مصر إلى مكانها الطبيعي بعدما حاولت بعد القوى الخارجية السيطرة على مقدرات مصر، وخلال فترة رئاسته لمصر تمكن من القيام بنهضة كبيرة في كافة القطاعات الرئيسة في مصر كقطاعات النقل والصحة والأمن وغيرها من القطاعات الهامة وقد شعر المواطن المصري بالفخر بعد هذه النهضة والتي شملت كافة القطاعات في مصر.

تعبير عن إنجازات السيسي

لا يستطيع أحد أن ينكر المجهودات الجبارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم في 2014، فبعد أن كانت مصر متأخرة في كافة المجالات، تمكن الرئيس السيسي من وضع سياسة وبرنامج للنهوض وفي خلال فترة قصيرة شاهد المصريون الإنجازات العظيمة في كافة القطاعات.

ففي قطاع التعليم زادت عدد الجامعات الحكومية والخاصة وزادت أعداد المدارس في كافة محافظات مصر، وشيدت العديد من المدارس الحكومية لخدمة أبناء القرى في المحافظات المختلفة، وتطور التعليم ووصل إلى مراحل متقدمة مقارنة بدول المنطقة.

وفي قطاع الاقتصاد شهدت مصر طفرة اقتصادية كبيرة، حيث نجحت مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أنقذ الجمهورية من الإفلاس.

أما في قطاع النقل، فنفذت مصر مئات الطرق الجديدة في كافة محافظات الجمهورية كما طورت هيئة السكة الحديد كافة القطارات ليشعر المواطن بحياة كريمة.

وفي مجال الصحة فتحسنت حالة الحالة الصحية للمصريين في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أطلقت مبادرة 100 مليون صحة وقضت مصر على مشكلة قوائم الانتظار، بالإضافة إلى التغلب على جائحة كورونا.

أما في القطاع الأمني فقد تمكنت مصر من تجفيف منابع الإرهاب بعدما كانت بعض المحافظات موطنا للإرهاب وعادت مصر إلى مكانتها الأمنية القوية على مستوى دول المنطقة.

كما أطلق الرئيس السيسي مشروعا ضخما لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعة، وأطلق في مجال الزراعة المشروع القومي لاستصلاح مليون فدان.

خاتمة تعبيرعن إنجازات السيسي

الحديث عن إنجازات الرئيس السيسي لا يحتاج فقط إلى موضوع تعبير بل يحتاج إلى مجلدات لاستعراض كافة الإنجازات التي تحققت خلال فترة توليه الحكم، فقد تغيرت مصر وتبدلت أحوالها وعادت كما كانت سابقا مركزا للقوة والأمن والاقتصاد في المنطقة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011