رئيس التحرير أحمد متولي
 ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد ..؟ قارن بين ملفات الصور ذات الامتداد GIF JPG

ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد ..؟ قارن بين ملفات الصور ذات الامتداد GIF JPG

عالم الكمبيوتر والإنترنت مليء بالمعلومات التكنولوجية التي يهتم بها الكثير من المعنيين بدراستها كالطلاب والمعلمين، ومن بين الأسئلة الشائعة ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد ..؟ وما هي أنواع الصور الثابتة.

وفي مقارنة بين ملفات الصور ذات الامتداد GIF وJPG سنوضح لكم إجابة سؤال ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد من الامتدادين الموضحين.

ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد

وتوجد 3 امتدادات للصور، وهي امتداد PNG- GIF- JPG، ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد الأول أم الثاني أو الثالث؟

ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد ذو الألوان المتعددة، والذي يستخدم في حفظ الصور الضوئية وتلك التي تمتاز بالأبعاد والأحجام الكبيرة دون التأثير على جودتها عند حفظها.

و ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد الأكثر انتشارًا في عالم الإنترنت نظرًا لألوانه العديدة، التي تصل لـ 16,7 مليون لون، وهو امتداد Joint Photographic Experts Group.

ويرمز للامتداد Joint Photographic Experts Group برمز JPG، وبالتالي فإن الإجابة ستكون ملفات الصور الثابتة تأخذ الامتداد JPG.

قارن بين ملفات الصور ذات الامتداد GIF JPG

وعندما تقارن بين ملفات الصور ذات الامتداد GIF و JPGستجد أن الأول يستخدم للصور الثابتة كما أوضحنا سلفًا، بينما تختلف استخدامات الثاني، والذي يتميز بخاصية Interlacing ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عنه من الرابط التالي:

امتداد الصور PNG

وفيما يتعلق بامتداد الصور PNG فهو يمتاز بخاصية Lossless، والتي لا تفقد الصورة جودتها عند التعديل أو التحميل على الإنترنت.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية