رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد إجازة غدًا في المدارس؟ بكرة عطلة رسمية الأربعاء 19 يناير 2022 في مصر أم لا؟

هل يوجد إجازة غدًا في المدارس؟ بكرة عطلة رسمية الأربعاء 19 يناير 2022 في مصر أم لا؟

تتزامن امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الجاري مع احتفالات المسيحيين بعيد الغطاس، وهو ما جعل الكثير من الطلاب والمعلمين يتساءلون هل يوجد إجازة غدًا في المدارس؟ وهل بكرة عطلة رسمية في مصر من الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هل يوجد إجازة غدًا، وذلك بالنسبة للطلاب والمعلمين في جميع المدارس للمسيحيين والمسلمين.

هل يوجد إجازة غدًا؟

ويخضع طلاب المراحل التعليمية المختلفة، الابتدائية، الإعدادية والثانوية في الوقت الحالي لامتحانات نصف العام 2022، وأوضحت الوزارة هل يوجد إجازة غدًا أم لا، وذلك تجنبًا للرسوب في الاختبارات في حال الغياب.

وتساءل أيضًا تلاميذ المدارس وأولياء الأمور هل يوجد إجازة غدًا من المدارس، وذلك لأن مناسبة غدًا الأربعاء 19 يناير 2022 تقتصر فقط على المسيحيين، راغبين في التأكد من منحهم غدًا عطلة رسمية في مصر للكافة في حال إقرارها لزملائهم من المسيحيين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أجابت على سؤال هل يوجد إجازة غدًا؟ بشكل مسبق عند وضع جداول الامتحانات.

ووفقًا لجداول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، منحت الوزارة التلاميذ غدًا إجازة رسمية من الامتحانات، على أن تستأنف الاختبارات مرة أخرى في الموعد التالي المعلن في الجدول.

هل بكرة إجازة؟

وفيما يتعلق بباقي تلاميذ وطلاب المراحل التعليمية المختلفة والمتسائلين هل بكرة إجازة؟ فلم تصدر الوزارة اليوم بيانًا رسميًا للرد على السؤال، إلا أن جداول الامتحانات الخاصة بكل صف دراسي موضح بها هل يوجد إجازة غدًا أم لا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية