رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف علاوة الموظفين الجديدة 2022

موعد صرف علاوة الموظفين الجديدة 2022

ينتظر الملايين من الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والعام تحديد موعد صرف علاوة الموظفين الجديدة 2022 الصادر قرار بمنحها لهم وفقا لقرار رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بتاريخ الثلاثاء 18 يناير.

واجتمع الرئيس السيسي برئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، أحمد كجوك، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، الدكتور إيهاب أبو عيش، بشأن استعراض الموازنة العامة للدولة 2022-2023.

موعد صرف علاوات الموظفين 2022

وقالت مصادر بوزارة المالية في تصريحات صحفية إن تطبيق الزيادات الجديدة التي وجه الرئيس السيسي بها اليوم سيتم بداية من العام المالي الجديد في أول يوليو المقبل.

وكان قرار الرئيس السيسي تضمن توجيه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

هذا بالإضافة وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة