رئيس التحرير أحمد متولي
 ماهي المؤهلات التي لها الأولوية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ؟

ماهي المؤهلات التي لها الأولوية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ؟

بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اتخذه الثلاثاء 18 يناير 2022 بشأن تعيين 30 ألف معلم لمدة 5 سنوات متتالية، يتساءل عدد كبير من الخريجين عن ماهي المؤهلات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التعليم.

قرار السيسي بتعيين 30 ألف معلم

اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، كما تم اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل الإجمالي إلى حوالي 3,1 مليار جنيه، وتأتي القرارات الجديدة لسد العجز في قطاع التعليم وتطوير التعليم بشكل قوي وكبير.

هل سيتم تعيين الـ120 ألف معلم في المسابقة الجديدة ؟

يتساءل المتقدمين في مسابقة الـ120 الف معلم والمتقدمين في مسابقة الـ36 ألف معلم عن مصيرهم وهل سيتم اختيارهم مباشرة أم ستنطبق عليهم شروط المسابقة الجديدة.

وقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن المسابقة الجديدة لها بعد قانوني و لا علاقة بالمسابقة الجديدة بالمسابقات القديمة نهائيا، ويستوجب عمل مسابقة جديدة بأوليات ومعايير جديدة.

المؤهلات المطلوبة لتعينات التربية والتعليم

يتساءل عدد كبير من الخرجين عن المؤهلات المطلوبة في تعيينات 30 ألف معلم ، وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الاعتماد في التعيينات الجديدة  سيكون بشكل أكبر على خريجي كليات التربية، وأن الحاصلين على كليات التربية سيكون لهم الأولية في التعيينات الجديدة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011