رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين 2022 وحافز التطوير وموعد التطبيق

تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين 2022 وحافز التطوير وموعد التطبيق

بعد صدور آخر قرارات السيسي، أمس الثلاثاء 19 يناير، تساءلت إحدى الفئات المعنية عن موقفهم من القرار، وتحديدًا زيادة مرتبات المعلمين 2022، موعد تطبيقها، وتفاصيل صرف حافز التطوير وغيرها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اتخذ مجموعة من القرارات أمس الثلاثاء، عقب اجتماعه بالدكتور محمد معيط، وزير المالية، وعدد من المسئولين بالوزارة، للوقوف على ميزانية العام المالي المقبل 2022- 2023، وهو ما أثار التساؤلات حول زيادة مرتبات المعلمي 2022.

زيادة مرتبات المعلمين 2022

وكان من ضمن القرارات الرئاسية التي أعلنها الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، هو رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه.

وينطبق قرار رفع الحد الأدنى للأجور على المدرسين أيضًا، وهو ما يعني زيادة مرتبات المعلمين 2022.

موعد زيادة مرتبات المعلمين 2022

وفور الإعلان رسميًا عن القرارات الرسمية، خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتصريحات إعلامية على لسان الدكتور طارق شوقي، أعلن فيها موعد تطبيق زيادة مرتبات المعلمين 2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد زيادة مرتبات المعلمين 2022 سوف يطبق مع بداية العام المالي الجديد، والذي يبدأ في شهر يوليو المقبل.

وبخلاف قرار زيادة مرتبات المعلمين 2022 صدرت بعض القرارات الأخرى المتعلقة بالقطاع، من بينها تعيين 30 ألف معلم سنويًا ولمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات الوزارة من المدرسين، ذلك بخلاف اعتماد حافز التطوير للمعلمين.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية