رئيس التحرير أحمد متولي
 مشاهدة قرعة كأس العالم 2022 قارة أفريقيا بث مباشر

مشاهدة قرعة كأس العالم 2022 قارة أفريقيا بث مباشر

تجرى مساء اليوم السبت قرعة المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة أفريقيا، والتي ينتظر فيها المنتخب المصري تحديد منافسه.

وكان دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا انتهى وتحددت المنتخبات المتأهلة إلى المباراة الفاصلة.

التصفيات الأفريقية تجرى على ثلاث مراحل، الأولى تمهيدية تستهدف الوصول إلى 40 منتخبا، وفي المرحلة الثانية يتم توزيعهم على 10 مجموعات.

يصعد أول كل مجموعة بعد لعب 6 مباريات بنظام الذهاب والعودة، ثم يتم تقسيم المنتخبات العشرة إلى تصنيف أول وثاني وفقا للترتيب الرسمي من الفيفا.

ويتم إجراء قرعة بين المنتخبات بحيث يلاقي كل فريق من التصنيف الأول فريق من التصنيف الثاني ويصعد الفائز مباشرة للمونديال.

​​​​​​​

مشاهدة بث مباشر قرعة كأس العالم 2022

تبدأ مراسم سحب القرعة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وتستضيفها دوالا الكاميرونية، حيث تقرر أن تقام القرعة على هامش إقامة كأس الأمم.

وتبث القرعة على عدد كبير من القنوات المفتوحة، كما أنها متوفرة على يوتيوب مجانا ويمكن متابعتها من خلال النافذة التالية:

 

المنتخبات التي تأهلت إلى الدور المقبل كأول المجموعات هي الجزائر عن المجموعة الأولى، وتونس عن المجموعة الثانية، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة، والكاميرون عن المجموعة الرابعة، ومالي عن المجموعة الخامسة.

كما تأهل منتخب مصر عن المجموعة السادسة، ومنتخب غانا عن المجموعة السابعة ومنتخب السنغال عن المجموعة الثامنة، ومنتخب المغرب عن المجموعة التاسعة، ومنتخب الكونغو الديموقراطية عن المجموعة العاشرة.

وبحسب الترتيب العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فإن التصنيف الأول يضم منتخبات: الجزائر وتونس والمغرب والسنغال ونيجيريا.

أما التصنيف الثاني فيتواجد فيه منتخب مصر والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا.

وتقرر أن تقام المباريات في مارس 2022 بنظام الذهاب والعودة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة