رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحان جبر وحساب مثلثات للصف الأول الثانوي الترم الأول أزهر

نماذج امتحان جبر وحساب مثلثات للصف الأول الثانوي الترم الأول أزهر

ينشر «شبابيك» نماذج امتحان جبر وحساب مثلثات للصف الأول الثانوي الترم الأول أزهر، من امتحانات الأعوام السابقة للتعرف على شكل الأسئلة والتدرب على الحل.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي مادة الرياضيات في فترتين امتحانيتين الأولى للجبر وحساب المثلثات والثانية للهندسة المستوية.

امتحان جبر وحساب مثلثات للصف الأول الثانوي الترم الأول أزهر

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري علمي ضمن منهج الجبر في الفصل الدراسي الأول: حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد بيانيا، مقدمة عن الأعداد المركبة، العدد التخيلي، قوى ت الصحيحة، تساوي عددين مركبين، جمع وطرح وضرب الأعداد المركبة، العددين المترافقين، قسمة الأعداد المركبة، تحديد نوع جذري المعادلة التربيعية، المميز.

هذا بالإضافة إلى العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها ومجموع جذريها وحاصل ضربهما، وتكوين المعادلة التربيعية متى علم جذراها، وتكوين معادلة تربيعية بمعلومية معادلة تربيعية أخرى، وإشارة الدالة وإشارة الدالة الثابتة، وإشارة الدالة الخطية، وإشارة الدالة التربيعية، ومتباينة الدرجة الثانية، وحل المتباينة التربيعية في متغير واحد.

ويالنسبة للهندسة يدرس الطلاب الزاوية الموجهة والزاوية المتكافئة والدوال المثلثية ومقلوبات الدوال المثلثية والحل العام للمعادلات المثلثية.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011