رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2022

موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصورة رسمية، موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2022، في أول خطوة تمهيدية لبدء أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأت وزارة التعليم منذ تطبيق النظام الإلكتروني الجديد في تقييم طلاب الثانوية العامة في تحرير استمارات التقدم لاختبارات شهادة إتمام دراسة الثانوية على مرحلتين الأولى إلكترونية والثانية ورقية.

خطوة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي يسدد فيها الطالب رسوم الامتحان ويدخل كافة بياناته لطلب التقدم للامتحان، ويقوم بطباعتها وتسليمها للمدرسة.

ويتم جمع الاستمارات وتسليمها للإدارات وبدورها تسلمها للوزارة ويتم اعتماد كشوف الطلاب المشاركين في الامتحانات واستخراج أرقام الجلوس.

موعد تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي إلكترونيا 2022

ووجهت الوزارة خطابات إلى كافة مديرياتها بالمحافظات، كلفت خلالها مديري الإدارات بالتنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية بأنه سوف يتم فتح الموقع الإلكتروني لإتاحة تسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي 2021-2022 يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2021 مع حفظ البيانات وطباعتها بكافة مشتملاتها.

واستكمل الخطاب: مع العلم بأن آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب على الموقع الإلكتروني يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022.

ويشار أن تسجيل الاستمارة الإلكترونية يكون من خلال البريد الإلكتروني للطالب، حيث أن لكل طالب حساب مدرسي خاص به مسجل به بياناته على قاعدة بيانات الوزارة.

وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي فلديهم جميعا حسابات تم الاستعانة بها في تسجيل دخول الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي، وفي حال فقده الطالب يمكن الاستعانة بالمسؤول في المدرسة.

كما تلزم وزارة التربية والتعليم مدارس الثانوية العامة في مختلف المحافظات بتمكين الطلاب من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات من خلالها في حال لم يرد الطالب تحريرها بنفسه خارج المدرسة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة