وفاة سامي متولي شيخ المحررين البرلمانيين.. موعد ومكان الجنازة

وفاة سامي متولي شيخ المحررين البرلمانيين.. موعد ومكان الجنازة

توفي اليوم الأربعاء 26 يناير 2022، الكاتب الصحفي الكبير سامي متولي والملقب بشيخ المحررين البرلمانيين وسط تساؤلات من محبيه وعشاقه عن موعد ومكان الجنازة.

سامي متولي

يعتبر الكاتب الصحفي سامي متولي واحدا من أبرز الكتاب الصحفيين في مصر والوطن العربي، اشتهر بشيخ المحررين البرلمانيين لتميزه في تغطية شئون البرلمان، وكان من الرعيل الأول الذي التحق بجريدة الأهرام في بداياتها، فقد التحق الراحل سامي متولي بجريدة الأهرام في عام 1958، وكان من ضمن أول دفعة من خريجي قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وكان أول محرر برلماني في جريدة الأهرام.

سامي متولي والأهرام

تولى الكاتب الصحفي الكبير سامي إبراهيم مسؤولية مدير تحرير الأهرام لمدة سنوات طويلة، وقد اسند إليه الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع مهمة إدارة التحرير بجوار عمله الصحفي العام كونه يتابع جلسات مجلس الشعب والشورى، وقد أتقن الكاتب الكبير المهمة على خير وجه، وقد سجل مذكراته في كتاب عام 2015 تحت عنوان ، خمسون عاما حبا في الأهرام والبرلمان.

موعد ومكان الجنازة

في صباح اليوم الأربعاء، أعلن الكاتب الصحفي أحمد سامي متولي نجل شيخ المحررين البرلمانيين سامي متولي عن وفاة والده، وقد أكد أن صلاة الجنازة ستقام اليوم الأربعاء 26 يناير 2022 بعد صلاة العصر بمسجد السلام بالحي العاشر بمدينة نصر، وأنه سيتم دفن الراحل سامي متولي بمقابر العائلة بطريق الفيوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011