رئيس التحرير أحمد متولي
 متى أول شهر رجب 2022.. واحد رجب يوافق كام بالميلادي

متى أول شهر رجب 2022.. واحد رجب يوافق كام بالميلادي

يعتبر شهر رجب من أفضل الشهور وأحبها للمسلمين، وهو  من الأشهر الحرم والتي حرم فيها القتال قديما، وللشهر الكريم فضائل عظيمة للمسلمين.

ويتساءل عدد كبير من المسلمين في مصر والوطن العربي متي أول شهر رجب 2022 وكام يوافق واحد رجب بالميلادي.

شهر رجب

يعتبر شهر رجب هو الشهر السابع في التقويم الهجري فهو يأتي بعد شهور محرم وصفر وربيع الأول وربيع الثاني وجماد الأول وجماد الثاني، ويأتي بعده شهور شعبان ورمضان وشوال وذو القعدة وذو الحجة.

وشهر رجب من الشهور الحرم وهي الشهور الأربعة التي عظمها الله عز وجل وهي شهور محرم ورجب وذي القعدة وذي الحجة،  وسمي شهر رجب بهذا الاسم لان العرب قديما كانوا ترجبه وتعظمه، كما سمي باسم مضر نسبة إلى قبيلة مضر كما كان يسمى بالأصم  لأنه لا ينادي فيه للقتال.

موعد بداية شهر رجب 2022 في مصر  

من المقرر أن يتم استطلاع شهر رجب 2022 في مصر يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير لعام 2022، ووفقا للحسابات الفلكية ومعهد الفلك المصري فإن أول أيام شهر رجب 2022 ستكون يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022 وهو الموافق لأول أيام رجب.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية في بيان لها عبد قنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم الإعلان عن نتيجة استطلاع الهلال بعد المغرب بحوالي نصف ساعة.

بداية شهر رجب 2022 في السعودية

تستطلع السلطات السعودية هلال شهر رجل للعام 1443- 2022، يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 فبراير 2022، وطبقا للحسابات الفلكية في السعودية سيكون أول أيام شهر رجب هو الأربعاء 2 فبراير 2022، كذلك سيكون هو بداية الشهر في عدد من الدول العربية الأخرى من أبرزها قطر والكويت.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011