رئيس التحرير أحمد متولي
 رجب شهر كم في السنة الهجرية ولماذا سمي بهذا الاسم؟

رجب شهر كم في السنة الهجرية ولماذا سمي بهذا الاسم؟

رجب شهر كم في السنة الهجرية ولماذا سمي بهذا الاسم سؤال يتردد في أذهان المسلمين مع ولادة هلال رجب، والذي يكون له طقوسه الخاصة لدى الجميع فهو من الأشهر الحرم التي يستحب فيها الصيام والقيام بالعديد من العبادات المختلفة التي تقرب العبد من ربه.

وفي هذا التقرير نجيب على أسئلتك الخاصة بشهر رجب، ولماذا سمي بهذا الاسم، حتى تعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الشهر الذي يرحب به جميع المسلمين من بقاع الأرض، والذي يكون فيه بشارة بإقتراب شهر رمضان الكريم.

رجب شهر كم في السنة الهجرية؟

يأتي رجب في السنة الهجرية بعد شهر جمادى الآخر، ليرحب جميع المسلمين من بقاع الأرض بذلك الشهر الذي له مكانته الخاصة لدى العديد من المسلمين، فتنتشر العبادات المختلفة ونفحات شهر رمضان الذي يعلن عن قدومه بعد انتهاء رجب.

ويأتي رجب في الترتيب السابع بالنسبة لشهور السنة الهجرية، يليه شعبان الشهر الثامن ثم رمضان الشهر التاسع.

ينتظر الكثير من المسلمين شهر رجب من عام لآخر لاستغلال تلك الفرصة في التقرب من الله سبحانه وتعالى بكثير من الأعمال المختلفة، وترويد النفس على الصوم إستعدادًا لشهر رمضان الكريم.

لماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم؟

ومن أبرز الأسئلة التي يتسائل عنها الكثير من المسلمين حول العالم هي لماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم، لإكتساب المزيد من المعلومات الدينية المرتبطة بشهر رجب.

وكان سبب تسمية رجب بهذا الاسم هو أن العرب كانوا يعظمونه، حيث كان يطلق البعض عليه اسم الشهر الأصم لأنهم لن يسمعون فيه صوت الحروب، فوقع عليه اسم رجب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.