رئيس التحرير أحمد متولي
 ما معنى لا يحقره مع الشرح؟

ما معنى لا يحقره مع الشرح؟

ما معنى لا يحقره من الأسئلة الهامة في مادة التربية الدينية التي تتكرر كثيرًا في الامتحانات، لذا نسرد في السطور القادمة معنى كلمة لا يحقره مع الشرح.

هناك العديد من التساؤلات التي تعترض طريق الطالب عند حل امتحانات ونماذج مختلفة، ومن بين حزمة الأسئلة التي يحتاج الطالب إلى شرحها حتى ترتكز المعلومة في ذهنه.

ما معنى لا يحقره مع التفسير؟

ما معنى لا يحقره من الكلمات الموجودة في الحديث الشريف الذي يقول الآتي: (المسلم أخو المسلم ، َلا يظلمه ولا يخذله وَلا يحقره بحسب امر من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل مسلم على المسلم حرام: ماله ودمه وعرض).

تكمن الإجابة على سؤال معنى لا يحقره في كلمة يستهين به أو يقلل من شأنه، وهو الأمر الذي نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف، في كيفية معاملة المسلم لأخاه.

وفي الشرح يمكننا القول، أن الحديث الشريف دعوة هامة لجميع المسلمين، حيث بين حقوق الأخوة وهي عد ظلمه بأي شكل من الأشكال، وكذلك عدم التخلي عنه ونصره دومًا، فضلًا عن ضرورة احترامه وعدم إهانته، مع مراعاة حقوقه وحفظها.

يشير الحديث الشريف إلى طريقة التعامل بين المسلمين التي يجب الالتزام بها في جميع التعاملات اليومية، والتي من خلالها تستقيم العلاقات الإنسانية وتملؤها الرحمة والحفاظ على حقوق البشر دون التعدي عليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.