رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان فلسفة للصف الأول الثانوي ترم أول 2022

امتحان فلسفة للصف الأول الثانوي ترم أول 2022

ليتدرب الطلبة والطالبات على شكل امتحان فلسفة للصف الأول الثانوي ترم أول 2022، ينشر موقع شبابيك في هذا التقرير نموذج قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021- 2022.

امتحان فلسفة للصف الأول الثانوي

وإليكم نموذج امتحان فلسفة للصف الأول الثانوي ترم أول 2022:

يقول سقراط تكلم حتى اراك، ويقول الإمام علي كرم الله وجهه المرء مخبوء تحت لسانه فإذا تحدث ظهر تعبر هذه الأقوال عن إحدى خصائص التفكير وهي أنه (تعبير عن نشاط عقلي - يدل على خصائص الشخصية - تعبير عن فهم قوانين الطبيعة - يرتبط بالنشاط العملي).

يقول أحد الفلاسفة هذا زمن الحيرة وفناء اليقين يصف هذا القول (الشك المذهبي - الشك المنهجي - الشك الاعتيادي - الشك العلمي).

يقول أفلاطون قليل من العلم مع العمل به خير من كثير من العلم دون العمل به، تعبير عن (النشاط العملي للإنسان - فهم قوانين الطبيعة - النشاط العقلي للإنسان - يدل على خصائص الشخصية)

انتظار النجاح دون العمل الشاق لتحقيقه يشبه انتظار الحصاد دون بذر البذور عبارة تحذيرية تشير إلى (النشاط العملي للإنسان - النشاط العقلي للإنسان - فهم قوانين الطبيعة - يدل على خصائص الشخصية).

يقول أحد الشعراء وكأن العقل والقلب ضدان .. القلب يأمرني والعقل ينهاني: يعبر هذا القول عن أحد عوامل خطأ التفكير وهي (عيوب اللغة - السلطة - نقص المعلومات - تغليب العاطفة).

يقول جوزيفجوبرت الهدف من الحوار والجدال مع الآخرين ليس تحقيق النصر عليهم بل دفعنا إلى التقدم تشير العبارة إلى (الحوار السلبي - الحوار الإيجابي - الدهشة والتساؤل - الحوار الهدام)

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم