رئيس التحرير أحمد متولي
 الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.. الشرح

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.. الشرح

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية من المقولات التي عليك معرفة معناها جيدًا، باعتبارها من أهم المقولات التي يدرسها الطالب في المناهج الدراسية لتستمر تلك المقولة لتأخذ حيز كبير بين المواطنين محاولين تطبيقها في حياتهم اليومية.

نشرح لك في السطور التالية مقولة الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، حتى تتمكن من فهم المقصود من كلمات الدكتور أحمد لطفي السيد.

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية مقولة تسمعها يوميًا في المعاملات الانسانية والنقاشات المطولة، فلكل شخص منا وجهة نظره الخاصة في الموضوع محل النقاش، وتلك النظرة تكون مبنية على مستوى وعي وثقافة الشخص وتجاربه، وبييئته، والظروف التي يعيش داخلها، واختلاف العمر، وغيرها من العوامل التي تؤثر على رأي الفرد.

فممكن أن يكون لكل شخص رأيه الذي يختلف أو يتفق مع الآخرين، بعيدًا عن صحة الرأي أو غير ذلك إلا أنه لن يتمكن ذلك من إفساد الود الموجود بين أصحاب المناقشة.

فعادة ما تجد أن الاختلاف في الرأي يجعل هناك حالة من المنازعات التي تطول بين الأصدقاء وغيرهما، وهو الأمر الذي ينافر مقولة الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

فلابد الالتزام بإحترام الرأي والرأي الآخر، والسماح لك فرد بالتعبير عن رأيه دون انتقاده والنفور منه لمجرد أن رأيه متناقد مع رأيك الشخصي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.