رئيس التحرير أحمد متولي
 ما المقصود بالأمن الداخلي والخارجي في الإسلام

ما المقصود بالأمن الداخلي والخارجي في الإسلام

من الأسئلة الهامة التي عليك معرفة إجابتها هي ما المقصود بالأمن الداخلي والخارجي في الإسلام، التي تعد من أساسيات الدين الإسلامي للعيش في حياة مستقرة وهانئة.

يجيب شبابيك على سؤال ما المقصود بالأمن الداخلي والخارجي في الإسلام، حتى يمكنك معرفة الإجابة الصحيحة ودلالاتها بالتفصيل.

ما المقصود بالأمن الداخلي في الإسلام؟

دعا الإسلام إلى تحقيق الأمن الداخلي الذي يقصد به الأسرة والأهل، حيث هناك العديد من الوصايا المختلفة المتكرردة في هذا الشأن، باعتباره من أهم الطرق التي من خلالها يعيش الإنسان حياة مستقرة وعادلة، ويتمكنوا من ممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية يملؤها التعاون والاستقرار.

تسود حالة من الطمأنينة التي سعر الإسلام دومًا للتأكيد عليها، لتوفير سبل الراحة للبشر على وجه الأرض وخاصة في نطاق الأمن والأمان الداخل أو الخارجي على السواء.

المقصود بالأمن الخارجي في الإسلام

أما عن معنى الأمن الخارجي في الإسلام فقد تتمثل الجملة في تحكيم شرع الله لدفع ما يؤذي المجتمع من قول وفعل، وردع ألأعداء الذين يحاربون لزعزعة الأمن في المجتمع والطمأنينة.

الأمن الخارجي في الإسلام هو الأخذ بالإحتياطيات الأمنية اللازمة للحفاظ على المجتمع ومن بداخله، ليعم الأمن والأمان على جميع المواطنين.

الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من النصوص الدينية والآيات القرآنية التي تحث على الأمن الداخل والخارجي في الإسلام، لحفاظ حقوق المواطنين في العيش بالطمأنينة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.