رئيس التحرير أحمد متولي
 علم السعودية الجديد.. بعد التعديل هل سيتغير شكله في 2022؟

علم السعودية الجديد.. بعد التعديل هل سيتغير شكله في 2022؟

أثار شكل علم السعودية الجديد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت بعد تداول أنباء عن تغييره، الشعار والنشيد الوطني بداية من العام الجاري 2022 فما هي قصته؟

علم السعودية الجديد

وافق مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية بالأغلبية على المقترح المقدم إليه من أحد أعضاء المجلس، سعد العتيبي، بإجراء تعديل على العلم السعودي وكذلك الشعار والنشيد الوطنيان ما أثار العديد من التساؤلات حول علم السعودية الجديد وكيف سيكون شكله.

واستند العتيبي في مقترحه الذي تمت الموافقة عليه بتغيير العلم إلى علم السعودية الجديد، برغبته في مواكبة دولته للمتغيرات والتطورات التي تشهدها البلاد مؤخرًا وفق مبادرات وأهداف رؤية السعودية 2030 وتطوير الأنظمة التشريعية لديها.

النشيد الوطني السعودي

وبخلاف علم السعودية الجديد، أعاد عضو مجلس الشورى سبب مقترحه بتعديل النشيد الوطني للدولة إلى حاجة المملكة لسد ما وصفه بـ الفراغ التشريعي، الناجم عن غياب نظام يحدده ويفصل في أحكامه.

شعار المملكة العربية السعودية

وفيما يتعلق بشعار المملكة العربية السعودية، أوضح أن تحديد العقوبات الرادعة ضد من تسول له نفسه مخالفة استخدامه ووضع ضوابط لها هو أحد الأسباب التي دعته لطلب تعديله، بجانب إجراء تغييرات على العلم إلى علم السعودية الجديد.

علم السعودية الجديد 2022

وفيما يتعلق بالشكل الذي سيكون عليه علم السعودية الجديد 2022، أوضحت وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة العربية السعودية أن التعديل سيقتصر فقط على نظام كل من العلم، النشيد والشعار الوطني.

وأكدت المصادر الإعلامية أنه لا مساس بشكل أو محتوى علم السعودية، شعارها أو النشيد، موضحة أن المقترح سيتم رفعه إلى المك سلمان في الخطوة القادمة.

علم السعودية القديم

واعتادت الأجيال المتعاقبة على شكل علم السعودية القديم والذي يتميز باللون الأخضر، تتوسطه عبارة- لا إله إلا الله محمدًا رسول الله- وأسفلها السيف بالتوازي.

ومما سبق يتبين أن علم السعودية الجديد هو نفسه العلم الحالي ولن يشهد أية تغييرات عليه من حيث الشكل أو المحتوى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية