رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد مرات دخول امتحان الثانوية العامة.. 4 محاولات في هذه الحالة

عدد مرات دخول امتحان الثانوية العامة.. 4 محاولات في هذه الحالة

حدد القانون رقم 20 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2013 عدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والمحاولات المسموحة للطالب والواحد، والشروط المتعلقة بهذا الأمر.

عدد مرات دخول امتحان الثانوية العامة

بالنسبة للطلاب المنتظمين: لهم الحق في التقدم للامتحان عامين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين وعامين من خارج المدرسة كطلاب منازل.

بالنسبة لطلاب المنازل: لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام.

ولا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان إلا فيما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.

ويسمح للطالب الذي تم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها العلمية والأدبية ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد.

أما الطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين يعتبر راسبا ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا لأداء الامتحان وذلك في المواد التي رسب فيها أو تغيب عنها فقط وتحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها سلفا.

وبالنسبة للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر في الدور الثاني سواء أكانت المادة من داخل أو خارج المجموع له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة