رئيس التحرير أحمد متولي
 العليا للانتخابات: لا تعيينات بالاتحادات الطلابية هذا العام

العليا للانتخابات: لا تعيينات بالاتحادات الطلابية هذا العام

وصف رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، الدكتور صبحي حسنين، ما تردد حول تهديد بعض طلاب حقوق القاهرة أعضاء قائمة  «سفراء حقوق» بتصعيد غيرهم لعضوية الاتحاد بطلب من رعاية الشباب، بـ"الأمر المرفوض"، موضحا أن اللجنة لم تتلقى شكاوي من أي طالب بشأن هذا، وأنه لا يوجد تصعيد أو تعيين باتحاد الطلاب هذا العام.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك»، اليوم الأربعاء، أن الإشراف المباشر عن انتخابات اتحاد الطلاب مسؤولية الجامعة بالمقام الأول، وأن دورهم الفصل في التجاوزات التي يتم رصدها بالتحقيق المفصل إذا ثبت انتهاك لأى حق من حقوق الطلاب، مطالبًا المتضررين بالتقدم بالتظلم للجامعة، وإن لم تنصفهم فاللجنة العليا بابها مفتوح للحصول على حقوقهم.

وأشار إلى أهمية وجود اتحاد للطلاب يمثلهم ليكون كيان شرعي جاء بالانتخاب وليس التعيين أو التصعيد، مطالبًا قائمة «سفراء حقوق» الطلابية بتقديم تظلم إلى اللجنة بما حدث وسيخضع الأمر للتحقيق.

كانت أحد أعضاء قائمة «سفراء حقوق» المرشحة في انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الحقوق، آيه أحمد، قالت  إن معظم أعضاء القائمة تلقوا تهديدات من أعضاء قائمة «هنغير» للانسحاب من التصعيد النهائي لمجلس الاتحاد، موضحة أن بعض الفائزين في المرحلة الأولى لم يحضروا، اليوم، خوفا من تلك التهديدات التي وصلتهم، منشيرة إلى أن قائمة «هنغير» تقوم بالتنسيق مع رعاية الشباب لإقصاء باقي القوائم.

وبحسب رواية أحد المرشحين - رفض ذكر اسمه - فإن موظفي الرعاية أرادوا إجبار المرشحين على انتخاب طلاب بعينهم من قائمة «حقوق فوق الجميع»، وطلبوا لهم الأمن واحتجزهم داخل مكتب الرعاية لإجبارهم على ذلك، مشيرُا إلى أن هناك 34 طالبا من قائمتهم و 4 آخرين من قائمة «هنغير» قرروا الانسحاب نظرا لما حدث وتدخل الأمن واحتجز الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة