رئيس التحرير أحمد متولي
 أسئلة رياض أطفال لمسابقة التربية والتعليم تخصص بالإجابات

أسئلة رياض أطفال لمسابقة التربية والتعليم تخصص بالإجابات

ينشر «شبابيك» أسئلة تخصص رياض أطفال لمسابقة وزارة التربية والتعليم بإجاباتها للمعلمين الذين يتحضرون لاختبارات القبول.

أسئلة رياض أطفال تخصص لمسابقة التربية والتعليم

س1: من الأنشطة البيئية المقترحة لطفل الروضة ............ (ماذا يحدث إذا – المربى اليابس – الروائح الذكية والنفاذة حول الروضة – كل ما سبق).

س2: من المفضل في الأنشطة المتعلقة بالبيئة أن تقوم المعلمة .......... (استخدام شرائط الفيديو – رحلات لمشاهدة مناطق البيئة – بعقد المناقشات حول ما شاهدوه – كل ما سبق).

س3: بيوت الدمى مهمة جدا للطفل فيما يخص ........... (جانب النمو الانفعالي والاجتماعي – إشباع رغبة الطفل الممثلة في الفك والتركيب – إكساب الطفل بعض المفاهيم الفراغية – كل ما سبق).

س4: عند تأثيث بيوت الدمى ............. (ينبغي استخدام أي أنواع خامة من الخشب – ينبغيأن تكون الأرجل طويلة والأدراج قابلة للنزع – ينبغي استخدام الزخارف المرسومة الجميلة التي تشير إلى الواقعة – كل ما سبق خطأ).

س5: من عناصر العمل الفني ................ (الظل والنور – الخامات والأدوات – الخط واللون والمساحة – كل ما سبق صحيح ما عدا الأولى).

س6: إذا كانت الخامة الرئيسية هي الأبلاكاش فالأدوات المناسبة لها هي .............. (منشار الأركت لتفصيل الأجزاء – الكتر لتفصيل الأجزاء – ألوان وفرشات الجواش للتلويسن – كل ما سبق).

س7: عند تصميم بيوت الدمى إذا كانت قاعدة البيت مركبة من مستطيل أو مثلث فإن ............. (عدد القوائم التي تمثل الجدران 4 قوائم – عدد القوائم التي تمثل الجدران 5 قوائم – عدد القوائم التي تمثل الجدران 7 قوائم – عدد القوائم التي تمثل الجدران 6 قوائم).

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011