رئيس التحرير أحمد متولي
 حلقة محمد أبو جبل مع عمرو أديب في برنامج الحكاية.. تعرف على الموعد

حلقة محمد أبو جبل مع عمرو أديب في برنامج الحكاية.. تعرف على الموعد

يحل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر، محمد أبو جبل، ضيفا على برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة «إم بي سي» مصر مساء اليوم الإثنين.

وكان محمد أبو جبل تألق مع المنتخب المصري خلال مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، والتي حصل الفراعنة فيها على المركز الثاني بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

وحصل محمد أبو جبل على جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الأمم الأفريقية بعدما حافظ على نظافة شباكه طوال 120 دقيقة، ونجاحه في التصدي لركلة جزاء في بداية المباراة من قائد المنتخب السنغالي، ساديو ماني.

موعد حلقة محمد أبو جبل مع عمرو أديب

وأعلنت قناة «MBC مصر» استضافة عمرو أديب في حلقة اليوم من برنامج الحكاية على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء.

وتأتي حلقة محمد أبو جبل مع عمرو أديب بعد يوم واحد فقط من انتهاء مشاركة المنتخب المصري في البطولة، حيث وصلت بعثة الفراعنة إلى مطار القاهرة الدولي بعد ظهر اليوم الإثنين.

ومن المنتظر أن يحكي أبو جبل خلال حلقة الليلة كواليس التألق في البطولة، وسر التعاون مع مدرب حراس المرمى عصام الحضري للظهور بهذا المستوى في ركلات الترجيح التي أهلت المنتخب في دور الـ 16 والدور نصف النهائي.

يشار أن محمد أبو جبل كان بعيدا عن الصورة قبل بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث كان محمد عواد هو الحارس الأساسي للزمالك وشارك أبو جبل في مباراة غزل المحلة الأخيرة بالدوري قبل التوقف الدولي فقط.

وبعد انضمام أبو جبل لقائمة الفراعنة جاءت عينة الكشف عن فيروس كورونا الخاصة به إيجابية، فلحق ببعثة الفريق بعد بدء البطولة.

واستمر أبو جبل على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة من مباراة مصر وكوت ديفوار في الدور ثمن النهائي ثم حل بديلا للشناوي وأكمل بنفس مستوى الحارس الأساسي، ثم وبعد الوصول لركلات الترجيح كان أبو جبل من أسباب الصعود.

وفي الدور ربع النهائي أمام المغرب استمر تألق أبو جبل إلى أن أصيب بشد في العضلة الضامة وأكمل محمد صبحي المباراة في الشوطين الإضافيين بدلا عنه.

وعاد أبو جبل للمشاركة في الدور نصف النهائي أمام الكاميرون وظهر بشكل طيب فاستطاع الحد من خطورة أصحاب الأرض، وفي ركلات الترجيح تصدى لكرتين معلنا وصول مصر للنهائي.

لم يتوقف أبو جبل عند هذا الحد ففي المباراة النهائية كان نجم اللقاء الأول، فتصدى لركلة جزاء بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة، وطوال 120 دقيقة كان سدا منيعا أمام محاولات أسود التيرانجا، وفي ركلات الترجيح تصدى لركلة واحدة من بونا سار، ولم يشفع له ذلك لفوز المنتخب حيث أضاع محمد عبدالمنعم ومهند لاشين من الجانب المصري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة